تعليم

جامعة عين شمس تحقق تقدمًا في عدد الأبحاث المنشورة دوليًا

حققت جامعة عين شمس تقدما كبيرا في عدد الأبحاث الدولية المنشورة خلال العام 2021 مقارنة بالعام 2020 وفقا لبيان نشره المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي.

وذلك  في إطار جهود إدارة جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والدكتور محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث لدعم البحث العلمي والباحثين.

احتلت جامعة عين شمس المركز الثاني بين الجامعات المصرية من حيث عدد الأبحاث المنشورة دوليا لباحثين مصريين خلال العام 2021 ، حيث وصل عدد الأبحاث المنشورة لباحثين من جامعة عين شمس إلى 3619 بحثا دوليا  وبمعدل زيادة وصل إلى 21.15% مقارنة بالعام السابق.

أكد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس أن هذا النمو يعكس حرص الجامعة على تحقيق رؤيتها التي تهدف إلى منظومة داعمة للبحث العلمي ومحفزة للابتكار في ظل إسهام فعال لعلماء الجامعة انطلاقا من استراتيجية الجامعة (2018-2023) والمتسقة مع رؤية مصر 2030 في أن تصبح الجامعة ذات ميزة تنافسية عالمية في إطار منظومة ابتكارية في التعليم والبحث والمعرفة وخدمة المجتمع.

كما أبرز الدكتور محمد أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث حرص الجامعة على تعظيم قيم المكافآت الممنوحة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم نظير مجهوداتهم الدؤوبة في نشر الأبحاث الدولية المميزة بما يساهم في تحقيق تقدم دائم في تصنيف الجامعة وفقا للمعايير العالمية.

بلغ عدد الأبحاث التي نشرها الباحثون المصريون في الجامعات والمراكز البحثية 38664 بحثا دوليا.

وجاءت جامعة عين شمس في الترتيب بعد جامعة القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى