تعليم

“تعليم بني سويف” يحصد مراكز متقدمة في مسابقات التفوق الإرشادي للمرشدات

هنأ الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف مسئولي قطاع التعليم، بعد حصول المديرية على عدد من المراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية في مسابقة التفوق الإرشادي لفرق الجوالة والإرشاد والبراعم والزهرات على مستوى الجمهورية.

وفي سياق ذي صلة، فاز المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بالمركز الأول في معرض صعيد مصر للعلوم “Upper Egypt in action 6″ معرض ابتكارات صعيد مصر.

وأوضح محمد عبد التواب وكيل وزارة التعليم، أن نتيجة المسابقة التي أشرفت على تنظيمها الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية والكشفية بالوزارة ” جاءت بفوز مدرسة التجارة المتقدمة 5 سنوات بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة الجوالة، وفوز مدرسة النور للمكفوفين شرق النيل بالمركز الأول ( كفيفات مرشدات)، وفوز مدرسة  الأمل لضعاف السمع بإدارة الواسطى (مرشدات) بالمركز الثالث، في حين فازت مدرسة التربية الفكرية بالمركز الثالث في مسابقة زهرات التربية الفكرية.

وعلى صعيد مسابقات المبادرات والمهرجانات، فقد حقق تعليم بني سويف المركز الأول في مبادرات : حياة كريمة، مرشدات ضد الفساد ـاعرف بلدك، ترشيد استهلاك المياه، والفوز بالمركز الثالث في مشروع توعية داخل مدرسة بعنوان ( أخلاقنا وحشتنا)، وفي مسابقة ” المرشدات ” فازت مدرسة أم المؤمنين بنات بالمركز الثالث للمرحلة الإعدادية، ومدرسة السيدة عائشة الثانوية بالمركز الثالث للمرحلة الثانوية.

وفازت مدرسة التجارة بنات بالمركز الثالث مرحلة مرشدة متقدمة ثانوي فني، وفي مرحلة الزهرات (عام) فازت مدرسة المستقبل الرسمية لغات بالمركز الأول، فيما فازت مدرسة الدعوة الإسلامية بالمركز الأول في مرحلة الزهرات (خاص)، وفازت مدرسة باروط الرسمية لغات بالمركز الثالث براعم (عام) بينما فازت مدرسة الأقباط الخاصة بالفشن بالمركز الثالث في مرحلة البراعم (خاص).

وحصد المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بتعليم بني سويف المركز الأول في معرض صعيد مصر للعلوم “Upper Egypt in action 6″في نسخته السادسة، والذي استضافته محافظة أسوان خلال الفترة من 12إلى 14 مايو الجاري.

وأقيم بالتعاون بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA وجامعة أسوان، حيث فاز الطالب يسن أحمد عيد بمدرسة الشهيد أنور السادات بالمركز الأول متفوقًا على 300 طالب وطالبة ممن شاركوا في المعرض من مختلف محافظات الصعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى