اخبار عالمية

المصريون بالخارج يطلقون مبادرة “معاكي يا مصر” لدعم وتأييد الحوار الوطني

أعلن الاتحاد العام للمصريين في الخارج عن إطلاق مبادرة “معاكي يامصر” وذلك دعما للمبادرة الرئاسية التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني.

وقال عادل حنفي المتحدث باسم الاتحاد العام للمصريين في الخارج بالسعودية، إن المبادرة التي أطلقها الاتحاد تأتي في تأكيد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية التي تستهدف دعوة جميع طوائف الشعب المصري للحوار من أحزاب سياسية وغيرها من المعارضة وجميع طوائف الشعب ممن لم تلطخ يدهم بالدماء.

وأكد حنفي أن الحوار الوطني يأتي ضمن تحقيق العديد من  الأهداف الاستراتيجية لصالح الدولة المصرية والشعب المصري، وهو الوصول إلى توافق حول الموضوعات التي تستهدف المصلحة العامة للدولة المصرية خاصة وأن الحوار الوطني غير مشروط.

وتابع : من المؤكد أن الحوار الوطني سيكون له نتائج مثمرة للغاية لأن الدولة المصرية هي التي ترعاه بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي كما انه يشمل الجميع دون استثناء.

وأشار إلى أن الحوار الوطني يؤكد تماسك الدولة المصرية داخليا وخارجيا ويحقق ممارسة الديمقراطية بشكل مباشر ليستطيع الجميع أن يعبر عن وجهة نظره من أجل الوصول في النهاية إلى حاضر ومستقبل أفضل لبلدنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى