الصحة والجمال

استئصال ورم سرطاني بالمنظار الجراحي لسيدة داخل مركز أورام طنطا

نجح فريق طبي بمركز أورام طنطا التابع للأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، في استئصال ورم بالغدة الفوق كلوية اليسرى ، لمريضه تبلغ من العمر 44 عاماً، باستخدام تقنية المنظار الجراحي.

وضم الفريق الطبي الدكتور محمد بكر الجيزاوى استشاري جراحه الأورام والمناظير، والدكتور معتز خطاب أخصائي جراحة الأورام والمناظير، والدكتور خميس حسين استشاري التخدير ، إلى جانب طاقم تمريض على أعلى مستوى.

من جانبه قال الدكتور محمد بكر، أن المريضة كانت تعاني من ارتفاع ضغط الدم نتيجة لوجود ورم بالغدة الفوق كلويه اليسرى مصاحب بزيادة إفراز، وعقب إجراء الفحوصات اللازمة، تم إجراء الجراحة للمريضة باستخدام تقنية المنظار الجراحى ، وهى أحدث التقنيات العلاجية المستخدمة فى هذا المجال، حيث تم استئصال الغدة الفوق كلوية اليسرى والورم بواسطة منظار البطن الجراحي بفتحات صغيرة بالجسم دون الحاجه لفتح جراحى كبير، لافتا إلى متابعة الحالة الصحية للمريضة وخروجها من المركز بعد متابعة حالتها الصحية.

من جانب آخر قال الدكتور إسلام صبرى مدير المركز، أن المركز يستخدم التقنيات العلاجية الحديثة التى تساعد على علاج المرضى وفق الممارسات الطبية العالمية ، مشيراً إلى أن المركز يقوم بإجراء العديد من العمليات الجراحية الكبرى المتقدمة بواسطة أطباء على أعلى مستوى من المهارة والكفاءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى