الصحة والجمال

صحة الشرقية تكرم أخصائية التمريض بأبو كبير لحصولها على المركز الأول في اختبارات الزمالة المصرية

كرم الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أخصائية التمريض سناء إسماعيل عبدالسلام متدربة الزمالة المصرية بمستشفي أبو كبير المركزي، لحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية، في امتحانات الجزء الأول من اختبارات الزمالة المصرية، في تخصص تمريض مكافحة العدوى.

جاء ذلك صباح اليوم الأربعاء، بمكتب وكيل الوزارة، في حضور مدير إدارة الزمالة المصرية بالمديرية.

وأوضح وكيل الوزارة أن محافظة الشرقية شهدت تفوق ١٢٣ طبيبا في اختبارات برنامج الزمالة المصرية علي مستوي الجمهورية لهذا العام، منهم ٢٣ طبيبا حصلوا على المراكز الأولى في اختبارات الجزء الأول، و١٩ طبيبا بالجزء الثالث، ليصل الإجمالي ٤٢ طبيبا في التخصصات الطبية المختلفة ببرنامج الزمالة المصرية.

الجدير بالذكر أن برنامج الزمالة المصرية تم تفعيله بجميع مستشفيات محافظة الشرقية «الصحة، والجامعية، والتأميـن الصحي، والتعليمية، والنفسية»، بجانب بنك الدم الإقليمي، و٢٠ مركز طب أسرة، وتم اعتماد ٣١٠ أقسام داخل مستشفيات محافظة الشرقية حتي الآن، كما تم تنظيم المؤتمر العلمي الأول للزمالة المصرية بمحافظة الشرقية.

وقال الدكتور مسعود إن البرنامج يهدف إلي التدريب والتعليم الطبي المستمر للأطباء بأحدث الوسائل العلمية، وتبادل الخبرات والمهارات العملية والعلمية للإرتقاء بمستوي الطبيب المصري، ورفع كفاءة أدائه لمواكبة التطور في تقديم الخدمة الصحية، وتكوين كوادر طبية قادرة علي تقديم أفضل خدمة طبية للمريض المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى