اخبار محلية

هالة السعيد تصدر قرارًا بإنشاء وحدة حقوق الإنسان بوزارة التخطيط

أصدرت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية قرارًا بإنشاء وحدة لحقوق الإنسـان بالوزارة تتبع الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات، على أن يتولى مسئولية الوحدة د.محمد علاء نائب مدير الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وأوضحت د.هالة السعيد أن الوحدة المستحدثة تختص برصد ودراسة ومعالجة المشكلات المتعلقة بحقوق الإنسان، وتلقي الشكاوى المقدمة في هذا الشأن، فضلًا عن نشر ثقافة حقوق الإنسان بمختلف وسائل التوعية وتنمية الوعي القانوني للعاملين بالوزارة وإرشادهم إلى حقوقهم المكفولة دستوريًا وقانونيًا، بالإضافة إلى إصدار تقارير دورية عن أنشطة الوزارة والجهات التابعة في ضوء حقوق الإنسان.

وأضافت السعيد أن من ضمن اختصاصات الوحدة كذلك العمل كنقطة اتصال بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان فيما يخص تنفيذ مستهدفات الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وإمدادها بالبيانات والإحصاءات والتقارير اللازمة، إلى جانب وضع خطوط استرشادية لعمل وحدات حقوق الإنسان بالوزارة والجهات التابعة.

وأكدت السعيد أن إنشاء تلك الوحدة المستحدثة يأتي في إطار إيمان وحرص وزارة التخطيط كإحدى مؤسسات الحكومة المصرية على بالشفافية وضمان حقوق العاملين والمواطنين وتحسين مستوى معيشتهم وتوفير حياة كريمة لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى