اخبار عربية

وزير خارجية البحرين: نحرص على تعزيز العلاقات الثنائية مع قيرغيزستان

بحث وزير خارجية البحرين، الدكتور “عبداللطيف بن راشد”، خلال استقباله نظيره القيرغيزستاني “جينبيك كولوبييف” والوفد المرافق له، بمقر الوزارة، سبل تطوير التعاون الثنائي والارتقاء به إلى مستويات أشمل بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، كما ناقشا تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد “بن راشد” حرص المملكة على  تبادل الزيارات الرسمية ودعم الحوار والتشاور السياسي بين الجانبين، بما يفتح آفاقًا واسعة أمام تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ويعود بالخير والمنفعة على كلا البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه، أعرب وزير خارجية قيرغيزستان عن شكره وتقديره لمملكة البحرين على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وحرصها على تعزيز التعاون الثنائي وتطويره بين البلدين، والتنسيق المشترك إزاء القضايا الإقليمية والدولية، مثمنًا الدور المحوري للمملكة في ظل رئاستها لحوار التعاون الآسيوي، وجهودها لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام الإقليمي والعالمي، متمنيًا لشعبها الصديق دوام التقدم والنماء.

وفي ختام اللقاء وقع الجانبين على اتفاق يتم بموجبه إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة والخاصة من متطلبات التأشيرة، إضافة إلى مذكرة تفاهم بشأن التشاورالسياسي بين وزارتي خارجية البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى