رياضة

بعثة مصر تغادر إلى الجزائر بطائرة خاصة للمشاركة ببطولة ألعاب المتوسط

غادرت القاهرة صباح اليوم الخميس بعثة مصر الرياضية متوجهة بطائرة خاصة إلى الجزائر للمشاركة في فعاليات الدورة الـ 19 لبطولة ألعاب البحر المتوسط والتي تبدأ بمدينة وهران الجزائرية بعد غد السبت وحتى 5 يوليو القادم.

تضم البعثة حوالي 300 فرد بينهم 177 لاعبا ولاعبة يشاركون في 19 رياضة خلال فعاليات البطولة وأنهت إجراءات سفرها على طائرة خاصة لشركة مصر للطيران من طراز دريملاينر بوينج 787 وبرحلة رقم MS3900 متوجهة إلى مطار وهران الدولي بالجزائر حيث التقى الدكتور”أشرف صبحي” وزير الشباب والرياضة بأعضاء البعثة أول أمس الثلاثاء بحضور المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

وألقى وزير الشباب والرياضة كلمة أكد خلالها ثقة مصر في قدرات جميع اللاعبين واللاعبات أبطال مصر الرياضيين المشاركين بدورة ألعاب البحر المتوسط، وعزمهم على تقديم أفضل أداء لهم، واعتلاء منصات التتويج ، والفوز بمختلف الميداليات.

وأعرب “صبحي” عن تمنياته بالتوفيق لجميع اللاعبين في مختلف منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط، وإظهار تميز مصر الرياضى بعروضهم ونتائجهم، مؤكداً ثقته فى مواهب اللاعبين المشاركين وقدرتهم على تحقيق الإنجازات، مقدماً الشكر والتقدير إلى اللجنة الأوليمبية على المتابعة والتنسيق الدائم مع الوزارة وكافة الاتحادات الرياضية بغية تطوير المنظومة الرياضة، ومواصلة تحقيق الانجازات فى كافة المحافل.

وألقى المهندس “هشام حطب” رئيس اللجنة الأوليمبية كملة قال فيها:” يغيب عن بعثة مصر في دورة ألعاب البحر المتوسط العديد من الأبطال في التايكوندو ورفع الأثقال والمصارعة والكاراتيه والسباحة والخماسي الحديث لعدة أسباب منها شروط اللجنة المنظمة، والألعاب المدرجة، ورغم هذه الغيابات سننافس بقوة فى كافة منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط”، مشيراً أن هذه المشاركة تعد بمثابة البداية نحو الإعداد والتجهيز للهدف الأكبر وهو دورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤.

وتشارك مصر فى دورة ألعاب البحر المتوسط ضمن 26 دولة متوسطية في ١٩ رياضة تتمثل فى:”ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة ، الملاكمة، السلاح، الجمباز، كرة اليد، الكاراتيه، الرماية، التنس، التايكوندو، الكرة الطائرة، القوس والسهم، الجودو، الشراع، تنس الطاولة، رفع الأثقال، المصارعة، الفروسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى