آخبار المحافظات

محافظ الفيوم يسلّم حجاج الجمعيات الأهلية التأشيرات

سلّم الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، حجاج بيت الله الحرام، من حجاج الجمعيات الأهلية بالفيوم، تأشيرات الحج، والجوازات، وتذاكر السفر، وشنط مستلزمات الحماية الشخصية، لأداء مناسك فريضة الحج للعام الحالي 1443، 2022.

جاء ذلك، خلال الفعاليات، التي أجريت بمسرح مجلس مدينة الفيوم، بحسب بيان صحفي، صباح اليوم، بحضور الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، وإيمان أحمد زكي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، وأحمد شاكر، رئيس مركز ومدينة الفيوم، والدكتورة شيرين فتحي، مسئول المعلومات بمكتب الحج بمديرية التضامن الاجتماعي، وعددٍ من القيادات التنفيذية، وأهالي الحجاج.

قدم المحافظ، التهنئة للحجاج، وطالبهم بأن يكونوا سفراء متميزين لمصرنا الغالية طوال فترة إقامتهم بالأراضي السعودية المقدسة، وأن يلتزموا بتعليمات وإرشادات الأمن والسلامة حتى نهاية الرحلة، ويعودوا إلى أرض الوطن بسلامة الله.

ومن جانبها، أوضحت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، أن المديرية نظمت رحلات الحاج هذا العام، بعد توقفت العامين الماضيين لظروف جائحة كورونا، لافتة إلى أن حصة المحافظة هذا العام لحجاج الجمعيات الأهلية 86 حاجاً وحاجةً، بالإضافة إلى مشرفين.

وقالت: “تقدم للحج من خلال الجمعيات الأهلية 490 مواطناً، وتم تلقى الطلبات على مدار شهر، وتم فرزها، وتفريغ بياناتها، وتسجيلها، وإجراء القرعة بين المتقدمين،  موضحة أنه تم وضع اشتراطات في المتقدمين، بناءً لتعليمات الأجهزة بالمملكة العربية السعودية، منها ألا يكون قد سبق له الحج، أو تجاوز سن 65 عاماً، أو يعاني من الأمراض المزمنة”.

وأضافت، أن مديرية التضامن الاجتماعي، ستوفر أوتوبيسين مكيفين لنقل الحجاج إلى مطار القاهرة، ذهاباً ثم إياباً عقب عودتهم بسلامة الله، كما تم التنسيق لتوفير أتوبيسات للتحركات داخل المملكة لآداء المناسك، بالإضافة إلى توفير إقامة مناسبة للحجيج بالقرب من الحرمين، لافتةً إلى أن السفر سيكون يوم 27 من شهر يونيو الجاري، في 17 من شهر يوليو القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى