اخبار محليةحوارات مع المثقفين العرب

مكتبه القاهرة الكبرى تستضيف منتدي الآثاريين من أجل المناخ الشهر المقبل

بقلم الكاتبه الصحفيه إنجي علوي

تستضيف مكتبه القاهرة الكبرى بالزمالك منتدي الآثاريين من أجل المناخ بالتعاون مع كل من وزارة الثقافه ومبادرة أطباء الحضارة والاتحاد النوعي للمناخ ومؤسسه الفريق التطوعي للعمل الإنساني، وسوف نكون هناك جلسات حواريه مع الشباب للتوعيه بشأن التغيرات المناخيه والتكيف معها وكيفيه الاستفادة من الموارد البشريه والحد من الآثار السلبيه التي تنتج عنها والتي تؤثر على المناخ.

وسيبدء المنتدي في تمام الساعه الثالثه عصرا وذلك في يوم الأربعاء الموافق الثالث من أغسطس الشهر القادم.

وعلي هامش المتتدي سيتم افتتاح معرض “آثر ومناخ في صورة” حيث يعتبر المعرض الأول من نوعه الذى يربط المناخ بالآثار ويأتي ذلك تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم.

 

محاور المنتدى :_
– أثر التغيرات المناخية علي المواقع الآثرية.

– دور التكنولوجيا في الحفاظ على الاثار.

– دور الشباب في مواجهة التغيرات المناخية.

– أهمية العامل التوعوى ودور الوعي الاثرى لمواجهة تلك الظاهرة.

– العلاقة بين السياحة والمناخ في ظل التغيرات المناخية وآثارها المتوقعة علي قطاع السياحة وتأثيرها المباشر علي حركة السياحة والطيران في مصر.

– حاسية التغيرات المناخية من خلال السياحة البيئية ومركبات التغير المناخي واسبابه

– أهمية التنمية المستدامة لحماية الأقاليم السياحية
– دور المتاحف في عملية التواصل المجتمعي من خلال العامل التوعوى من مخاطر تغير المناخ.

– أهمية التراث في ظل التنمية المستدامة.

_ أحدث طرق الترميم في الحفاظ علي الآثار.

إنجي علوي

🇪🇬 الكاتبة الصحفية د/إنجي علوي ⁩👸⁦✍ كاتبه مقالات .. رئيس قسم الفن سابقا بموقع صوت مصر الحرة سفيرة السلام العالمي في الأمم المتحدة تشارك بالعمل العام في العديد من المؤسسات المختلفه في الدوله باحثة دراسات عليا بجامعة القاهرة خريجه بكالوريوس إرشاد سياحي خريجه اكاديميه ناصر العسكريه العليا كليه الدفاع الوطني خريجه البرنامج التدريبي لتأهيل سفراء المناخ حاصلة علي العديد من التكريمات والشهادات التقديرية بالآضافة الي شهادات الدكتوراة الفخرية من كل من مؤسسة نهرين الدولية والتجمع الدولي لسفراء السلام والتنمية,وجامعة الثقافة والفنون العربية وملتقي سفراء السلام الدولي والمنظمة الدولية لمتطوعي الآمم المتحدة وتجمع الآئتلاف الدولي بالتعاون مع 16 مؤسسة مشتركة. كرمت من مؤسسة المبدعين العرب وتم اختيارها من ضمن أفضل 100 شخصية مؤثرة لعام 2020 . كرمت وتم واختيارها من ضمن افضل 50 شخصية مؤثرة في مصر والوطن العربي 2020 وحصولها علي وسام التميز والابداع من ملتقي اكسفورد الدولي. حصلت علي درع الوفاء من اتحاد المثقفين العرب. كرمت من الاتحاد الدولي للصحافة العرببة واتحاد المثقفين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى