تعليم

جامعة المنصورة عن واقعة طالبة كفر الشيخ: التحقيق هو الفيصل وما حدث استثناء نتيجة تدافع أولياء الأمور

قال الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس جامعة المنصورة، تعليقا على ما تم تداوله من تعرض طالبة من محافظة كفر

وأوضح نائب رئيس الجامعة، أن كلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة شهدت الثلاثاء، واقعة تدافع ومشاحنات وحدوث تلفيات بعد تزاحم عدد من أولياء الأمور أثناء إجراء الاختبارات، بالمخالفة للإجراءات، أعقب ذلك تقديم مذكرة من طالبة ومذكرة من موظفة بالكلية كل منهن تتهم الأخرى بالاعتداء عليها، ويتم حاليا التعامل مع الشكاوى بالتحقيق في الواقعة.

وأضاف: «فور علم رئيس الجامعة بالواقعة تم التوجيه بإحالة الواقعة للتحقيق وجار تفريغ الكاميرات، والاستماع لشهود العيان، للتحقق من الإدعاءات المتداولة، لافتا إلى أنه لم يتم احتجاز الطالبة على الإطلاق كما هو متداول وخلافا حتى لمذكرة الطالبة ذاتها المقدمة للجامعة، وما حدث استثناء فالاختبارات بدأت في 26 يوليو دون أي مشكلات وحتى يوم الواقعة تم اختبار 750 طالبا وطالبة وإنهاء إجراءات 1200 آخرين».

وتابع عطية «ليس لدينا أي مصلحة إطلاقا في إن مواطن له كل الاحترام يتوجه للجامعة يتم الاعتداء عليه لا نقبل ذلك كما لا نقبل أيضا بنفس الدرجة الموظفين أثناء أداء عملهم أن يتم الاعتداء عليهم، لذلك التحقيق هو الفيصل وسنتخذ إجراء بناء على ذلك، ونحترم مجلس النواب وأعضائه ومستعدين لتقديم كل ما يساعد لإثبات صحة الإدعاءات من عدمها.

إجراءات لتنظيم اختبارات القدرات

كان الدكتور محمود أبو المجد، المتحدث باسم رئيس جامعة المنصورة، قد أعلن أمس أن اللجنة العليا لإدارة الأزمات برئاسة دكتور محمود المليجي، القائم بعمل رئيس الجامعة، عقدت اجتماعا لمتابعة إجراءات اختبار القدرات بالكليات المختلفة بالجامعة، وتفاديا لأي تزاحم للطلاب أثناء إجراءات تسجيل اختبارات القدرات بالكليات الراغبين الالتحاق بها، اتخدت اللجنة عددا من الإجراءات تيسيرا على الطلاب.

وتمثلت الإجراءات في توفير قاعات إضافية لاستقبال الطلاب، وزيادة عدد الإداريين المسئولين عن استقبال الطلاب وإنهاء إجراءاتهم، وزيادة عدد القاعات المخصصة لاختبارات القدرات، وزيادة نقاط تحصيل رسوم الاختبارات، ومد ساعات العمل للإداريين لحين الانتهاء من إجراءات الطلاب المتواجدين بالحرم الجامعي، وقصر التواجد بالحرم الجامعي للطلاب فقط منعا للتزاحم.

الشيخ للاعتداء داخل الجامعة خلال أداء اختبارات القدرات بكلية الفنون الجميلة، الثلاثاء الماضي، إن التحقيق جار في الواقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى