تعليم

تخصيص يوم نشاط لكل صف دراسي وتفعيل القيم السلوكية ضمن استعدادات القاهرة للعام الدراسي الجديد

عقد محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اجتماعًا مع مديري عموم الإدارات التعليمية وموجهي الأوائل بالمديرية ومديري الخدمات التربوية بالإدارات التعليمية، لمناقشة تنفيذ خطة العام الدراسي الجديد.

تفعيل الأنشطة المدرسية

تناول الاجتماع، تفعيل الأنشطة المدرسية بالمدارس خلال العام الدراسى 2022_2023، حيث أكد مدير المديرية، أهمية تفعيل الأنشطة المدرسية لطلاب المدارس خلال العام الدراسى فى كافة المجالات الرياضية والفنية والثقافية، بهدف خلق جيل جديد من الطلاب المبدعين، واكتشاف  مواهبهم وتنمية مهاراتهم وترسيخ القيم والمبادئ السلوكية الإيجابية وتعزيز القيم الأخلاقية الهادفة.

وبناء على تعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه مدير المديرية، بأن يبدأ العام الدراسى الجديد بداية قوية، بتخصيص يوم نشاط لكل صف دراسي لممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بشكل أسبوعي، بالتناوب، فى ضوء ظروف كل مدرسة وتوفير الموارد المتاحة، مؤكدا أن ممارسة هذه الأنشطة ليست بديلا عن حصص التربية الرياضية والفنية والموسيقية.

مسابقات فنية

وخلال الاجتماع، وجه محمد عطية، بتنفيذ مسابقات فنية حول التغيرات المناخية وضرورة توظيف الأنشطة للتوعية بقضية التغيرات المناخية، من خلال تقديم مشروعات ورسومات فنية للطلاب تعبر عن التغيرات المناخية، استعدادا لاستضافة مصر للدورة ال27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة حول تغير المناخ عام 2022، خلال الفترة من 7_18 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ.

توفير الكتب وصيانة المدارس

كلف حمد عطية، مديري عموم الإدارات التعليمية، بمتابعة سحب الكتب من المخازن والتوريدات، والانتهاء من الصيانة فى المدارس والمتابعة بصفة دورية على المدارس للانتهاء من الصيانة وإزالة الرواكد والتأكد من الوصلات الكهربائية وتأمينها  داخل المدارس، وطلاء جميع أسوار المدارس.

التعاون مع رؤساء الأحياء

وأشار مدير التعليم بالقاهرة، إلى أهمية التعاون التام مع رؤساء الأحياء لنظافة الإطار الخارجى للمدارس والتعاون مع مأمور القسم لإزالة الإشغالات و المخالفات أمام المدارس، حرصا على سلامة الطلاب.

القيم السلوكية

طالب عطية،  بأهمية عمل حقائب تدريبية لتنمية القيم السلوكية للطلاب، وذلك من خلال ملصقات وإرشادات توعية للطلاب على جدران المدراس، ويتم ذلك من خلال التنسيق بين المعلم والطالب وكذلك عمل نموذج مسرحي يعبر عن البعد عن الفساد وكيفية البعد عن النماذج الفاسدة، وذلك بهدف خلق جيل جديد من الطلاب المبدعين وتنمية مهاراتهم.

حضر الاجتماع، منال شاهين، مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمديرية، ياسر أنس، مدير عام التعليم العام والتجريبيات بالمديرية، منى طاهر، مدير إدارة الموارد البشرية بالمديرية وبعض قيادات من المديرية والمكتب الفنى والعلاقات العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى