آخبار المحافظات

لتوفير “حياة كريمة”.. محافظة الجيزة تعلن تنفيذ خطة التطوير لعدد من الشوارع في 7 أحياء

شهدت محافظة الجيزة، خلال الفترة الماضية، تنفيذ عدد من المشروعات التنموية، وتطوير الطرق المتهالكة، في عدد من الشوارع بالأحياء والمراكز والمدن، لتوفير حياة كريمة للمواطن، وضمن خطة التطوير الاستثمارية التي تنفذها المحافظة في الأحياء للمواطن الجيزاوي.

خطة التطوير الاستثمارية

أكدت محافظة الجيزة، أن خطة التطوير التي تتم وفقا لتعليمات أحمد راشد، محافظة، في الشوارع والأحياء وذلك وفقا للخطة الاستثمارية لهذا العام.

حي جنوب الجيزة

ووفقا لأعمال التطوير فقد أعلن المحافظة، بدء أعمال تطوير عزبة القصبجى بحي جنوب، ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية الجار تنفيذها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

حي العجوزة

أعلنت محافظة الجيزة، تطوير وتجميل عدد من الشوارع في حي العجوزة، ووفقا للمحافظة، فتمت أعمال  تطوير وتجميل لميدان البصرة من خلال زرع مسطحات خضراء ونباتات من الزينة لتحسين الصورة البصرية وتعزيز مواطن الجمال بها بهدف الاظهار بالمنظر الجمالى الحضاري اللائق.

تطوير الحدائق بالعجوزة

كما تم خلال أعمال التطوير أيضا، تطوير حديقة منطقة الإعلام من خلال بناء سور من الطوب الأحمر.

كما تم وضع طبقة دقشوم تمهيدا للأسفلت بشارع الثبات وتم تركيب بردورة وبلاط إنترلوك بعد أعمال حفر كهرباء.

أعمال التطوير في شارع دمشق

وأعلنت المحافظة أيضا، أنه تم الانتهاء من أعمال تركيب بلاط بشارع دمشق بعد أعمال حفر أعمدة إنارة، بالإضافة إلى ردم بالرمل وتركيب بلاط انترلوك بشارع ٢٦ يوليو وأيضا بشارع الرياض.

حي الطالبية

وفي حي الطالبية، أعلنت المحافظة استكمال أعمال التطوير في الشوارع بنطاق الحي، حيث تم تنفيذ الطبقة الأسفلتية الرابطة بشارع مبارك بحي الطالبية ليضاف إلى شبكة الطرق المطورة بالجيزة والخطة الاستثمارية لأعمال التطوير في المحافظة.

حي العمرانية

وفي إطار المتابعة لمشروعات التطوير التي تتم في عدد من المحاور المرورية، تابع أحمد راشد، محافظ الجيزة، جهود مديرية الطرق وحي العمرانية في تنفيذ أعمال الرصف بميدان الحسينية ومطلع ومنزل كوبرى العمرانية والطريق السطحي بالشارع لتحسين الحركة المرورية نظرا لما تشهدة المنطقة من تواجد كبير للمركبات.

مركز البدرشين

كما تابع محافظ الجيزة، جهود رفع كفاءة الطرق والتمهيد لتنفيذ أعمال الرصف بمركز ومدينة البدرشين حيث تم تمهيد وتجريد وتسوية الطرق والشوارع الداخلية بقرية كفر زهران التابعة للوحدة المحلية بالمرازيق بالإضافة إلى إزالة البروز والتعديات وطبقة الطريق الهالكة وتوسعة الطريق بشارع الجمهورية تمهيدا لأعمال الرصف والتطوير الشامل الي جانب إزالة البروز والتعديات بالقطاع الثاني بشارع عباس عناني للبدء في أعمال التطوير، بالإضافة إلى البدء في تنفيذ أعمال توسعه طريق المنطقة الأثرية بسقارة تمهيدا للتطوير .

حي الوراق

وأعلنت المحافظة، أيضا أنه تم البدء في تمهيد شارع خط الغاز الجديد تمهيدا لرصفه و تطويره ليكون طريقا موازيا لشارع الغاز الرئيسي وذلك استجابه لمطالب المواطنين .

مركز الحوامدية

كما أعلنت المحافظة، أنه تم البدء في تمهيد واجراء تنسيق عام لشارع صلاح سالم بالحوامدية وإزالة طبقة الطريق الهالكة للبدء في عمليه التوسع والرصف.

تعليمات المحافظ

ووجه أحمد راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمتابعة الدورية مع الشركات المنفذة للرصف للتأكد من الالتزام بالمعايير والمواصفات المحددة للأعمال والجدول الزمني لها، وتنفيذ المشروعات وأعمال التطوير بما تم الاتفاق عليه في أسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

eighteen − eight =

زر الذهاب إلى الأعلى