فن

بمشاركة مواهب فرنسية وسعودية.. انطلاق فعاليات منتدى مصر للكنوز والإبداع

وليدمحمد

انطلقت مساء  اول أمس ا فعاليات منتدى مصر الدولي لكنوز الإبداع، بحضور كوكبة من نجوم الفن والملحنين والفنانين، وذلك بمدينة هوليوود الترفيهية بشرم الشيخ.

وبدأت فعاليات المنتدى بالسلام الجمهوري والترحيب بالحضور، ومن ثم كلمة وليد الحسيني مؤسس مبادرة ضيوف مصر في عيون مصر و رئيس المنتدى، والذي أكد خلالها على مدى أهمية اختيار مدينة شرم الشيخ مقرا لإقامة المنتدى.

وأوضح خلال انطلاق فعاليات المنتدى الذي قدماه المذيعتان دعاء مصطفى وبسمة محمود، أن هناك العديد من المواهب التي ستقدم خلال المنتدى، وذلك في إطار سعي مصر للاهتمام برعاية أبنائها ودعمهم في جميع المجالات، مشيرا إلى أن هذا يأتي اقتداء بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لجميع المسؤولين بالدولة بدعم المواهب والارتقاء بهم.

وأشار رئيس منتدى مصر للكنوز والإبداع أن الفاعليات ستشهد ملتقيات بالفن التشكيلي والعديد من الفنون الأخرى، قائلا:
“راينا ان نجمع بين جميع الفنون سواء النحت أو الموسيقى أو الشعر أو الأدب واللحن.. إلخ”.

وتابع: “ثم طورنا الفكرة فيما بعد، وكون والدي رجل موسيقي فكان هذا الأمر له تأثير كبير على حبي للموسيقى”، مشيرا إلى أنه عمل على دعم العديد من المواهب الغنائية لإنتاج أعمال فنية لهم.

وأكد أن لجنة التحكيم تم اختيارها بعناية من قبل رئاسة المهرجان، وذلك بناءا على بعض الأسس والمعايير التي تم وضعها، حتى يسير المنتدى على أكمل وجه.

 

وتضم لجنة التحكيم كلا من الفنانة  مادلين طبر، الموسيقار يحى الموجى، الموزع الموسيقى حمادة الحسينى، منظم الحفلات سيد على اكلول من الجزائر، المنتج العراقى دكتور على المطيري نائب رئيس اتحاد المنتجين العرب.

وقد أشادت اللجنة بمدينة شرم الشيخ وما حدث فيها من تطوير وانتشار الأمن والأمان بها، في ظل قيادة فخامة الرئيس السيسي.
وانطلق المنتدى يوم ١٥ سبتمبر  حتى ١٩ سبتمبر من مدينة هوليود الترفهية  بشرم الشيخ، وبحضور النجمة العالمية الفرنسية Sarah Ayoub. و ال DJ العالمية Katy m . والنجم العربى الكبير عبد العزيز بينزينة من الجزائر.

على صعيد متصل أكد الرئيس الشرفي للمهرجان على مدى سعادته بعودة فاعليات المنتدى في دورته الـ١٤ والتي توقفت خلال جائحة كورونا.

وأشار إلى أنه من المنتظر عقد العديد من الفاعليات وتدشين ودعم وتبني المواهب الفائزة والفذة في هذا المنتدى، وتقديم يد العون لهم لبدء مشوارهم والصعود لقمة النجاح.

وخصصت إدارة المنتدى يوم للاحتفال بذكرى الموسيقار الراحل بليغ حمدى، وتنظيم مسابقة تضم باقة من الأصوات الواعدة من الوطن العربي للدخول الى بوابة الفن والطرب الاصيل من خلال أنعام الموسيفار  الراحل الحاضر بأعماله الخالدة.

 

ويضم المنتدى فى دورته الأولى ١٤ دولة عربية وأجنبية منهم مصر، فرنسا، أمريكا، ألمانيا، هولندا، السعودية، لبنان، الجزائر، المغرب، تونس، ليبيا، العراق، اليمن، السودان.

من جانبه يقول مخرج التلفزيون والشريك الرئيسي للمنتدى خالد نور الدين المسؤول عن تنظيم المنتدى بالكامل، أن الاستعداد للفاعليات تطلب جهود كبرى حتى تخرج بالشكل الذي يليق بمصر كون هناك العديد من المشاركين جاءوا من مختلف أنحاء العالم.

جدير بالذكر يأن الدورة الأولى من منتدى مصر الدولى لكنوز الابدع  مقامه بمدينة شرم الشيخ من الفترة ١٥ الى ١٩ سبتمبر الحالى وتحى ذكرى الراحل الموسيقار بيلغ حمدى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

7 + twelve =

زر الذهاب إلى الأعلى