اخبار عربية

المطيري: الرئيس السيسي أعاد مصر لثقلها العربي والدولي وحافظ على مقدرات الوطن

أكد فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، أن مؤتمر العمل العربي يواصل رسالته الإنسانية السامية على مدار 57 عاما، وهي حماية حقوق العمال على مستوى كل الدول العربية، وذلك من خلال مناقشة المشكلات وطرح الحلول.

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر العمل العربي الذي تنظمه منظمة العمل العربية التابعة لجامعة الدول العربية، حيث يشارك فيها وزراء عمل ورؤساء وأعضاء وفود من منظمات أصحاب الأعمال واتحادات عمالية، من 21 دولة عربية، وممثلو الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والمنظمات العربية والدولية، وعدد من السفراء، والشخصيات العامة.

وقدم المطيري الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على رعايته لمؤتمر العمل العربي الذي افتتح اليوم بالقاهرة، مثمنا دوره الكبير في الحفاظ على الشعب المصري ومقدرات الوطن، قائلا ” الرئيس السيسي أعاد مصر إلى ثقلها العربي والدولي، لتكون قلعة منيعة لكل من يحاول زعزعة أمنها وسلامها”.

وأضاف المطيري، “نعتبر جائحة كورونا وتأثيرها، والحروب التي نالت من بعض الدول العربية، أزمات كارثية تواجه اقتصاديات الدول، حيث أدت لارتفاع التضخم، كما تسبب في أزمة اقتصادية عالمية، مؤكدا أن تلك التحديات هي هدف منظمة العمل العربية الأول، حيث تسعى المنظمة لمساعدة الدول العربية على مواجهة وتجاوز هذه الفترة العصيبة، من خلال تعزيز السياسات المبتكرة، وتوسيع المناقشات بين أطراف العمل الثلاث تحت مظلة العمل العربية.

وأشار المطيري، إلى أنه تم اختيار موضوع المؤتمر لهذا العام، حول الاقتصاد الرقمي وقضايا التشغيل، حيث تسعى كل الدول العربية حاليا للنهوض بسياستها في التوسع لاستخدام التحول الرقمي، لما يوفر من طاقات هائلة لرفع معدلات التنمية، ويساعد الدول العربية في مواجهة أي أزمات مستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

14 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى