اخبار عالمية

سفير مصر في جواتيمالا يسّلم دعوة الرئيس السيسي لنظيره الجواتيمالي لحضور قمة القادة

استقبل “ماريو بوكارو”، وزير خارجية جواتيمالا، السفير يسري محمد خليل، سفير مصر لدى جواتيمالا، حيث استهل السفير المقابلة بتقديم التهنئة للوزير الجواتيمالي بمناسبة عيد الاستقلال الذي يوافق 15 سبتمبر من كل عام.

وقام السفير المصري بتسليم الوزير أصل الدعوة الموجهة من رئيس الجمهورية إلى نظيره الجواتيمالي  “اليخاندرو جياماتي” في قمة قادة دول العالم يومي 7 و8 نوفمبر 2022 خلال الدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في شرم الشيخ.

 وأعرب السفير عن ثقة مصر في إثراء الوفد الجواتيمالي للمناقشات ومخرجات القمة وأعمال المؤتمر الذي تستضيفه مصر نيابة عن إفريقيا والدول النامية، وبما يتيح التعبير عن شواغل تلك الدول في قضايا المناخ وتبعاتها الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه، ثمن الوزير الجواتيمالي العلاقات الثنائية بين البلدين والتنسيق القائم بينهما في مختلف الأطر، معرباً عن تطلعه لزيادة آفاق التعاون في شتى المجالات، ومؤكداً اهتمام بلاده البالغ بمؤتمر المناخ في ضوء التأثيرات الكبيرة للتغير المناخي على دول أمريكا الوسطى.

كما أشار الوزير في هذا الصدد إلى ترؤس بلاده لرابطة دول الكاريبي واعتزامها تقديم مبادرة جماعية عن دول المنطقة، لحماية البيئة بالبحر الكاريبي خلال المؤتمر باعتباره منبراً دولياً مهما يحظى باهتمام الدوائر العالمية المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × five =

زر الذهاب إلى الأعلى