تعليم

مراجعة ملفات طلاب الشهادات المعادلة للقبول بالجامعات

يواصل مكتب التنسيق القبول بالجامعات، إجراءات فحص ومراجعة ملفات طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الراغبين في الالتحاق بالجامعات الحكومية بالعام الدراسي 2022 – 2023، وفقا لنسب قبولهم.

كان الموقع الإلكتروني للتنسيق، قد انتهى من استقبال رغبات القبول لطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية، وفقا للجدول الزمني المحدد للتنسيق، والقواعد التي حددها المجلس الأعلى للجامعات لقبول هذه الفئة من الطلاب، حيث كان الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد قرر مد تنسيق شهادات المعادلات حتى 12 سبتمبر الجاري، لمنح الطلاب فرصة في تسجيل رغباتهم.

ومن المقرر أن يعلن نتيجة ترشيحهم خلال الأيام المقبلة.

وأشار الموقع الإلكتروني للتنسيق، إلى أن التسجيل مفتوح للدبلومة الأمريكية، ظل مفتوحا وفي حال عدم ورود الدرجات من الجهة المانحة علي الطالب التوجه إلى الجهة المانحة؛ حيث إنها الوسيلة الوحيدة لإرسال بيانات نتائج الاختبارات إلى التنسيق الإلكتروني.

يواصل الموقع الإلكتروني التنسيق، استقبال رغبات طلاب الدبلومات الفنية «الثلاث والخمس سنوات» بحد أدنى 60%، للالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية؛ حيث ينتهي التنسيق، الخميس المقبل، وسجل 160 ألف طالب رغباتهم حتى الآن بالموقع الإلكتروني للتنسيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

five × one =

زر الذهاب إلى الأعلى