آخبار المحافظات

فحص 1192 حالة خلال قافلة طبية فى قرية “برما” بطنطا

نظمت جامعة طنطا، قافلة طبية شاملة إلى قرية برما مركز طنطا بمحافظة الغربية لتقديم الخدمات الطبية للمرضى، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء لدعم المبادرة الرئاسية” حياة كريمة”.

وتفقد الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة، العيادات الطبية بمختلف تخصصاتها مع ممثلي مبادرة “حياة كريمة”، مشيراً إلى حرص الجامعة على تكثيف القوافل الشاملة وتنوع الخدمات التي تقدمها للأسر الأولى بالرعاية من خدمات طبية وتوعية بيئية وزراعية وغيرها، موضحا أن القافلة شهدت مشاركة كلية الطب بتوقيع الكشف الطبي على المرضى بالتعاون مع كلية التمريض التي قدمت محاضرات توعوية في التغذية والإسعافات الأولية في حالة الطوارئ ومشاركة كلية الصيدلة بتقديم العلاج بالمجان للحالات التي تم فحصها.

كما شهدت القافلة مشاركة كلية الزراعة بتقديم 50 شجرة زيتون مثمرة لزراعتها بالقرية ضمن مشاركة الجامعة في مبادرة “100 مليون شجرة”، وإجراء اختبارات محو الأمية لـ 8 مواطنين.

وأوضح الدكتور محمد الشبيني وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة شهدت توقيع الكشف الطبي على 1192 حالة من خلال 14عيادة حيث تم فحص 45 حالة في عيادة جراحة المخ والأعصاب و114 في عيادة الأطفال، و169 بالعظام، و112 جلدية، 104 باطنة، و53 مسالك بولية، و126 أنف وأذن، و5 جراحة عامة، و41 صدر، و 42 نفسية وعصبيه، 148 جراحة العيون، 45 قلب وأوعية دموية، 104 أسنان، 84 تحاليل.

وأضاف، أنه تم تحويل 52 حالة بواقع 6 جراحة المخ والأعصاب، 2 أطفال، 9 عظام، 4 جلدية، 3باطنة، 6مسالك بولية، 1جراحة عامة، 5 صدر، 4 نفسية وعصبية، 12جراحة العيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى