الانتخابات الرئاسية

الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت والاعلامية غادة السباع على قناة (الدلتا الفضائية) والحديث حول الاستحقاق الرئاسي

بالصور العارف بالله طلعت وغادة السباع على قناة (الدلتا الفضائية) والحديث حول الاستحقاق الرئاسي

استضاف برنامج (صباح الدلتا ) قناة (الدلتا الفضائية)الكاتب الصحفي والمحلل السياسي العارف بالله طلعت مدير تحرير باخبار اليوم والبرنامج من تقديم الاعلامية غادة السباع مذيعة التليفزيون
وإعداد رئيس التحرير اسامه مصطفى ونيفين السعدنى وايناس خطاب وإخراج شريف مختار

فى البداية تحدث الكاتب الصحفي والمحلل السياسي العارف بالله طلعت خلال لقائه فى برنامج (صباح الدلتا ) قناة (الدلتا الفضائية) قائلا : مصر تعيش يوما من أيام المسيرة الديمقراطية المصرية ونحن نحتفل بمرور مائة عام علي دستور 1923 الذي أنتج أول برلمان لمجلس النواب وجزء كبير من هذا التطور هو الانتخابات الرئاسية.
والشعب لديه من الوعى السياسى والاجتماعى بأهمية المشاركة الانتخابية ويدرك أهمية دوره والتزامه تجاه العملية الانتخابية.

والمشاركة تأتى ترسيخا للقيم الديمقراطية وأسس حقوق الإنسان. وانطلاق الانتخابات الرئاسية في مصر جزء مهم من ضمان نزاهة العملية الانتخابية وضمان سلامة سير إجراءاتها هو متابعة العملية الانتخابية من منظمات المجتمع المدني وأيضا وجود قاضي على كل صندوق انتخابي وهو ما يضمن سلامة الصندوق.

واوضح الكاتب الصحفي والمحلل السياسي العارف بالله طلعت خلال لقائه فى برنامج برنامج (صباح الدلتا ) قناة (الدلتا الفضائية) قائلا : منظمات المجتمع المدني حصلت على تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات لها الحق في دخول كل اللجان والحصول على كل المعلومات المتعلقة بسير العملية الانتخابية ومعرفة عدد الحضور وعدد من قام بالتصويت بعد الحصول على إذن من القاضي المشرف على اللجنة الانتخابية.واهمية المجتمع المدني في تحقيق التنميــة .

ومؤسسات المجتمع المدني لديها دور كبير وعظيم في المساهمة في تحسين الأوضاع الاجتماعية والإرتقاء بالأفراد وملامسة الحالات الإنسانية عن قرب مما يجعل الجميع يسير في اتجاه واحد مع الدولة المصرية من أجل تحقيق التنمية والاستقرار.
والمرأة اسهمت بدور كبير في المرحلة السابقة وكان هناك سيدات مصريات عظيمات شاركوا في دعم المجتمع المدني وقدموا نماذج مشرفة للوقوف بجانب مصر ودعم المرأة المعيلة وغيرهم.

واشار الكاتب الصحفي والمحلل السياسي العارف بالله طلعت خلال لقائه فى برنامج برنامج (صباح الدلتا ) قناة (الدلتا الفضائية) قائلا :أهمية المشاركة في الاستحقاق الرئاسي المقبل والإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع باعتبار ذلك واجب وطني ومسؤولية تقتضيها واجبات المواطنة خاصة في إطار التحديات التي تواجهها الدولة المصرية.
وضرورة نشر الوعي والتثقيف السياسي لحث المواطنين والشباب على ذلك لإبداء رأيهم

واختيار المرشح الرئاسي الذي يرغبون في التصويت له وتعكس الانتخابات إرادة المصريين الحرة وتطلعاتهم وآمالهم في المستقبل. والمساهمة في توعية فئات المجتمع بكافة ربوع المحافظة باعتبارهم عنصر حيوي في المجتمع وقدرته الكبيرة على التأثير في مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية عن طريق متابعة الأحداث السياسية. وحضور الندوات والمؤتمرات والمناقشات السياسية وترسيخ مبادئ الديمقراطية في سلوكياتهم لتمكينهم وتعزيز حضورهم وتحقيق تطلعاتهم إلى نزول الناخبين إلى اللجان الانتخابية يعد واجبا وطنيا وحقا من حقوق الإنسان ويعكس أمام العالم عظمة الشعب المصري ليكون نموذجا يحتذى به أمام الشعوب ورفع الوعي لدى الشباب وتنمية روح الانتماء والولاء والمشاركة في حل المشكلات دون التأثر بالأفكار السلبية التي تستهدف عقول الشباب بهدف الإضرار بالوطن.

وقال الكاتب الصحفي والمحلل السياسي العارف بالله طلعت خلال لقائه فى برنامج برنامج (صباح الدلتا ) قناة (الدلتا الفضائية) قائلا : المشاركة السياسية هي جوهر الديمقراطية وتعزيز المشاركة السياسية أحد ركائز استقرار المجتمع في ظل مناخ جيد يعزز التواصل الفعال بين المواطنين ومختلف قطاعات وشرائح المجتمع وتمكينهم من التعبير عن تطلعاتهم وهمومهم وقضاياهم والهيئة الوطنية للانتخابات عملت بروتوكول مع وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي لذوي الإعاقة لتوعية وتثقيف المواطن وسيتم استغلال هذا البروتوكول للوصول إلى الأسر المصرية عن طريق الرائدات الريفيات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وسيتم تنفيذ برنامج تدريبي للرائدات الريفيات على المشاركة الانتخابية .

واضاف الكاتب الصحفي والمحلل السياسي العارف بالله طلعت على قناة (الدلتا الفضائية ) برنامج ( صباح الدلتا) قائلا: ما تحقق في مصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي كبير للغاية ومشرف للحاضر والأجيال القادمة.
وتعد إعجاز تنموي بشهادات محلية ودولية. سواء على المستوى السياسي او المستوى الاقتصادي او البنية التحتية والمشاريع العملاقة في كل المجالات التي يشهدها الوطن.وهناك طفرة غير مسبوقة فى حجم المشروعات بمختلف القطاعات على مستوى الجمهورية والفضل في ذلك يعود للرئيس السيسي وقيادته الحكيمة للوطن والقدرة على تحقيقه رغم التحديات الاقتصادية والظروف العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى