رياضة

جاسم الجاسم: كأس آسيا في قطر كسرت الرقم القياسي للحضور الجماهيري

أشاد جاسم الجاسم الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر، 2023 بنجاح البطولة على عدة مستويات.

وقال الجاسم في تصريحات صحفية لوسائل الإعلام اليوم الأربعاء إن النسخة الحالية كانت متميزة في كل شيء من ناحية البنية التحتية والحضور الجماهيري، واستمتع بها الجميع في ظل وجود فعاليات وأجواء ساهمت في جذب الجماهير.

وأشاد الجاسم بالدور الكبير لكافة الجهات التي شاركت في التنظيم والتغطية الإعلامية للحدث القاري، مضيفا أن الإعلام ساهم في عكس صورة متميزة للبطولة التي شهدت أعلى حضور جماهيري في الملاعب بجميع بطولات كأس آسيا، وحطمت قطر الأرقام القياسية في ظل تواجد أكثر من مليون ونصف حضروا مباريات البطولة وعددها 51 مباراة.

وأشار إلى أن الإرث البشري لبطولة كأس العالم قطر 2022 تجسد من خلال تنظيم هذه النسخة من بطولة كأس آسيا سواء في المنشآت والبنية التحتية، حيث شارك حوالي 1000 موظف و6000 متطوع في عملية التنظيم.

وقال الجاسم إن تنظيم هذه النسخة في قطر، وكذلك تنظيم المملكة العربية السعودية لنسخة بطولة كأس آسيا 2027 يعتبر نجاحا للمنطقة، ويؤكد على القدرات التنظيمية العالية بأعلى معايير الاحترافية.

واختتم جاسم الجاسم تصريحاته “السعودية خلال الفترة الماضية نجحت في تنظيم فعاليات كثيرة ومميزة ونتمنى لهم التوفيق في النسخة القادمة من بطولة كأس آسيا 2027، وكذلك في تنظيم بطولة كأس العالم 2034”.

من جانبه قال راشد الخاطر المدير التنفيذي للعمليات باللجنة المحلية المنظمة “هذه النسخة كانت متميزة إعلاميا وجماهيريا وعكست إرث كأس العالم قطر 2022 من خلال التفاعل الكبير والأجواء التي عاشها المشجعون من مختلف الجنسيات، حيث كان الحضور الجماهيري مبهرا”.

وأبدى الخاطر سعادته بالأجواء التي شهدتها البطولة، مشيرا إلى أن اللجنة المحلية المنظمة كانت حريصة على توفير أعلى المعايير لتحقيق تجربة مميزة للمشجعين الذين توافدوا إلى دولة قطر لمتابعة بطولة بنفس جودة كأس العالم الأخيرة، وهو ما ساهم في رفع معدل الحضور الجماهيري بالمباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى