تعليم

رئيس جامعة المنصورة الجديدة يتفقد الحرم الجامعي واختبارات أساسيات التحول الرقمي

تفقد دكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، اليوم الأحد، الحرم الجامعي والتقى طلاب بكلية الطب وقدم لهم التهنئة ببداية الفصل الدراسي الثاني، وتطرق الحديث مع الطلاب إلى أهمية ونوعية البرامج المختلفة والحديثة التي توفرها الجامعة المنصورة الجديدة، واطمأن على انتظام اليوم الدراسي والمحاضرات والجداول.

واختتم رئيس الجامعة الجولة بتفقد لجان اختبارات شهادة أساسيات التحول الرقمي، والتي تأتي في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين جامعة المنصورة الجديدة والمجلس الأعلى للجامعات وذلك في سياق رؤية الدولة للتحول الرقمي.

يذكر أنه، تم تكليف كل من دكتور إبراهيم فتحي معوض عميد كلية علوم وهندسة الحاسب، ودكتور خالد فؤاد مدير برامج كلية علوم وهندسة الحاسب، بتنفيذ تدريب شهادة أساسيات التحول الرقمي لطلاب الجامعة عوضًا عن مادة متطلب الجامعة مهارات الحاسب الآلي Computer Skill CSE011.

وأكد رئيس الجامعة، أن التحول الرقمي أصبح مطلبا عاما لمعظم دول العالم منذ فترة ليست بقصيرة، خاصة أنه يوفر الوقت والجهد للفرد والمؤسسة معا، بالإضافة إلى أنه يسهم في خفض معدلات الفساد، وأن الاختبارات الإلكترونية بجامعة المنصورة الجديدة أثبتت نجاحها وذلك في ظل التحول الرقمي الذي تنشده الدولة.

ونجحت جامعة المنصورة الجديدة، في إنشاء وتفعيل مركز الاختبارات الإلكترونية، والتي تعمل على نجاح تجربة الاختبارات الإلكترونية التى تم تطبيقها بالفعل خلال اختبارات القبول بالجامعة للأعوام السابقة، واختبارات بعض المقررات الدراسية للطلاب، وتعمل على توفير الوقت والجهد على الطلاب وتطبيق مبدأ الشفافية والعدالة وسرعة رصد وإعلان النتائج، وتم الانتهاء من تدريب الطلاب لمقررات تكنولوجيا المعلومات، وحزمة برامج ال الأوفيس، وقواعد البيانات، والحوسبة السحابية، وقواعد البحث في المواقع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى