النائب عمرو رشاد خلال اجتماع صحة الشيوخ يطالب بإنشاء مستشفى حكومى بأرض اللواء والصفطاوى والمحور

طالب النائب عمرو رشاد، عضو لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، وعضو لجنة القيم، ورئيس قطاع وسط الجيزة بحزب حماة الوطن، بإنشاء مستشفى حكومي متكامل لخدمة مناطق أرض اللواء والصفطاوي ويمين وشمال المحور بمحافظة الجيزة، مؤكداً أن المنطقة تضم كثافة سكانية كبيرة تستدعي تعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
وأوضح النائب، خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، اليوم، أن المناطق المستهدفة تضم ما يقرب من مليوني مواطن، وهو ما يتطلب توفير منشأة صحية حكومية متكاملة تلبي احتياجات المواطنين وتدعم جهود تطوير المنظومة الصحية.
وأشار رشاد، إلى أن إنشاء مستشفى حكومي متكامل من شأنه أن يسهم في تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للأهالي، خاصة في الخدمات المتعلقة بالطوارئ والرعاية المركزة والغسيل الكلوي والحضانات والنساء والتوليد وبنك الدم والتخصصات الطبية المختلفة.
وأضاف أن توفير منشآت صحية جديدة بالمنطقة سيؤدي إلى تخفيف الضغط على المستشفيات القائمة، بما ينعكس على تحسين جودة الخدمات الطبية للمواطنين.
كما كشف النائب أنه سبق أن تقدم بمبادرة لإنشاء وحدة صحية على نفقته الخاصة لخدمة أهالي المنطقة، مشيراً إلى تطلعه لاستكمال الإجراءات الخاصة بالمشروع بما يدعم احتياجات المواطنين الصحية.
وأكد رشاد أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع مع محافظ الجيزة لبحث سبل دعم الخدمات الصحية ووضع حلول عملية تسهم في تطوير المنظومة الصحية بمناطق أرض اللواء والصفطاوي ويمين وشمال المحور، بما يتناسب مع احتياجات المواطنين والكثافة السكانية بالمنطقة.






