اقتصادية قناة السويس تبحث مع وفد صيني رفيع من نانجينغ فرص استثمارات جديدة في الطاقة والسيارات والصناعات الطبية

استقبلت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بمقرها في العاصمة الإدارية الجديدة، وفدًا رفيع المستوى من مدينة نانجينغ التابعة لمقاطعة جيانغسو الصينية، برئاسة تشو هونغبو، عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة جيانغسو وأمين لجنة الحزب بمدينة نانجينغ، وذلك في إطار استكمال فعاليات ملتقى “الصين (نانجينغ) – مصر (القاهرة) للتعاون الاقتصادي والتجاري”.

وضم الوفد عددًا من كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي الهيئات الاقتصادية والتجارية الصينية، إلى جانب ممثلين لشركات تعمل في مجالات التجارة الدولية والخدمات اللوجستية والصناعات الطبية والهندسية، منها شركات تنفذ مشروعات بالفعل داخل المنطقة الاقتصادية وأخرى تدرس فرصًا استثمارية جديدة.

وخلال اللقاء، الذي حضره الربان أحمد جمال نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية وعدد من قيادات الهيئة، ناقش الجانبان فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومدينة نانجينغ، مع التركيز على قطاعات الصناعات المرتبطة بمستلزمات إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة، وصناعة السيارات ومكوناتها، والصناعات الطبية.

وأشاد الطرفان بالنمو المتواصل للاستثمارات الصينية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكدين أن هذه الاستثمارات أصبحت تمثل أحد أبرز مكونات النشاط الصناعي والاستثماري بالمنطقة، بما يعكس ثقة مجتمع الأعمال الصيني في مناخ الاستثمار الذي توفره الهيئة.

كما استعرض اللقاء المقومات التنافسية للمنطقة الاقتصادية، وفي مقدمتها تكامل الموانئ والمناطق الصناعية، والبنية التحتية المتطورة، ومنظومة الشباك الواحد التي تسهم في تسهيل الإجراءات وتسريع تنفيذ المشروعات الاستثمارية.

وأكد الجانبان أهمية مواصلة تعزيز التعاون خلال المرحلة المقبلة، بما يدعم جذب المزيد من الاستثمارات الصناعية ويعزز الشراكة الاقتصادية بين مصر والصين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى