عبد العاطي يؤكد أهمية استكمال ترتيبات غزة ويشدد على الإسراع

بحث وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبد العاطي، مع نيكولاي ملادينوف، الممثل الأعلى لغزة، آخر التطورات في قطاع غزة، وذلك في إطار المشاورات المستمرة بشأن جهود تثبيت التهدئة وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

وأكد عبد العاطي، خلال اللقاء، ضرورة استكمال تنفيذ مختلف استحقاقات المرحلة الأولى من خطة الرئيس الأميركي، مشددًا على أهمية مباشرة اللجنة الوطنية لإدارة غزة مهامها من داخل القطاع في أقرب وقت، إلى جانب نشر قوة الاستقرار الدولية، وضمان التدفق المستدام للمساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية.

كما أوضح وزير الخارجية أن هذه الخطوات من شأنها الإسهام في ترسيخ التهدئة، وتعزيز الأمن، وتهيئة الظروف الملائمة لبدء مرحلة التعافي المبكر وإعادة إعمار قطاع غزة.

من جانبه، أعرب نيكولاي ملادينوف عن تقديره للدور المصري المحوري في دعم الاستقرار بقطاع غزة، مشيدًا بالجهود المصرية المتواصلة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف المختلفة، ودفع المساعي الرامية إلى تحسين الأوضاع الإنسانية وتعزيز فرص تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى