روبيو يبعث برسالة طمأنة للخليج: أمن شركائنا أولوية لواشنطن

أكد وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو أن الولايات المتحدة ملتزمة بالحفاظ على أمن حلفائها في منطقة الخليج، مشدداً على أن واشنطن لن تتخذ أي إجراءات أو سياسات من شأنها الإضرار بأمن واستقرار شركائها الإقليميين.
وأوضح روبيو أن الإدارة الأمريكية تواصل التنسيق والتشاور بشكل مستمر مع دول الخليج بشأن القضايا الإقليمية، مؤكداً أن أي تحركات أو تفاهمات دبلوماسية لن تكون على حساب أمن الحلفاء أو مصالحهم الاستراتيجية.
كما تأتي تصريحات الوزير الأمريكي في وقت تشهد فيه المنطقة حراكاً دبلوماسياً متسارعاً وتطورات متلاحقة على خلفية التوترات الإقليمية، وسط مساعٍ أمريكية لطمأنة شركائها الخليجيين وتعزيز التعاون الأمني معهم.






