تأهل كيز وماريا لنهائي بطولة إيستبورن للتنس

تأهلت الأمريكية ماديسون كيز، الألمانية تاتيانا ماريا لنهائي بطولة إيستبورن للتنس، المقامة على الملاعب العشبية، بدون الاضطرار لإكمال مباراتي الدور قبل النهائي، اليوم الجمعة.
وكانت كيز، البطلة السابقة، متقدما 6 / 1 عندما انسحبت منافستها بيترا مارسينكو بسبب الإصابة.
وتهدف كيز، الفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة 2025، لتحقيق لقبها الثالث في بطولة إيستبورن، بعدما فازت باللقب في 2016 و2023.
وقالت كيز :” الفوز بهذه الطريقة يحمل مشاعر متناقضة”.
وكانت ماريا متقدمة 6 / 1 و1 / 2 عندما لم تعد يلينا أوستابينكو، الفائزة ببطولة فرنسا المفتوحة من قبل، للملعب بعد فترة توقف بسبب الأمطار وذلك بسبب مشاكل جسدية.
وخضعت لاعبة لاتفيا أوستابينكو لقياس درجة حرارتها وضغط دمها بعد الشوط الخامس من المجموعة الأولى. وبعد خمسة أشواط، أعلنت انسحابها من المباراة.
ووصلت ماريا للدور قبل النهائي في بطولة ويمبلدون 2022 وفازت بلقب بطولة كوينز التي تقام على الملاعب العشبية العام الماضي.
وقالت ماريا :” سعيدة بما قمته خلال البطولة، ولوصولي للنهائي. أشعر بدعم كبير هنا واستمتع كثيرا”.
وتعد بطولة إيستبورن من البطولات الإعدادية لبطولة ويمبلدون التي تقام يوم الإثنين المقبل






