مصر وبوليفيا تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي وتكثيف الزيارات

بحث السفير حاتم النشار، سفير مصر لدى بوليفيا، مع وزير الخارجية البوليفي فرناندو أرامايو، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، وذلك خلال لقاء جمعهما في العاصمة لاباز.

وشهد اللقاء مناقشة آليات تطوير التنسيق الثنائي والتعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي، إلى جانب التأكيد على أهمية زيادة وتيرة الزيارات الرسمية رفيعة المستوى خلال المرحلة المقبلة.

كما تناول الجانبان فرص تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، من خلال تنظيم منتديات اقتصادية وتجارية في عدد من المحافظات البوليفية للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وبحث فرص جديدة لزيادة حجم التبادل التجاري والصادرات بين البلدين.

واستعرض اللقاء الجهود التي تبذلها السفارة المصرية لدعم تشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية-البوليفية، فضلاً عن تعزيز أوجه التقارب الثقافي والحضاري بين الشعبين الصديقين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى