تعاون بين الأوقاف وجامعة قناة السويس لتأهيل الدعاة ودعم الدراسات العليا والبحث العلمي

شهد الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الأوقاف ومعهد الدراسات الأفرو آسيوية للدراسات العليا بالجامعة، بهدف تعزيز التعاون في مجالات الدراسات العليا والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وأكد وزير الأوقاف أن البروتوكول يأتي في إطار جهود الوزارة للارتقاء بالمستوى العلمي والأكاديمي للأئمة والدعاة والعاملين بها، والاستفادة من الخبرات البحثية والأكاديمية للمعهد، بما يسهم في إعداد كوادر مؤهلة تمتلك أدوات البحث العلمي وتدعم نشر الفكر الوسطي المستنير.

من جانبه، أوضح رئيس جامعة قناة السويس أن الاتفاق يعكس توجه الجامعة نحو توسيع الشراكات مع مؤسسات الدولة، بما يدعم تطوير العملية التعليمية والبحثية ويعزز دور الجامعة في خدمة المجتمع.

ويتضمن البروتوكول إتاحة التسجيل لعدد من الأئمة والدعاة والعاملين بوزارة الأوقاف في برامج الدبلوم والماجستير والدكتوراه، خاصة في مجالات الدراسات الإسلامية واللغة العربية والإعلام، إلى جانب التعاون في تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل والبرامج التدريبية المشتركة، وإعداد الدراسات وتبادل الخبرات والإصدارات العلمية.

وشهد مراسم التوقيع عدد من قيادات الجامعة ووزارة الأوقاف، حيث أكد الجانبان حرصهما على مواصلة التعاون في المجالات العلمية والبحثية والمجتمعية بما يخدم أهداف التنمية وبناء الوعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى