بدء التشغيل الكامل لمونوريل شرق النيل.. وزير النقل يتفقد المحطات ويؤكد تعزيز منظومة النقل الأخضر

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، جولة تفقدية بمحطات مشروع مونوريل شرق النيل، تزامنًا مع بدء تشغيل المرحلة الثانية من المشروع الممتدة من محطة استاد القاهرة بمدينة نصر إلى محطة المشير طنطاوي، بما يتيح التشغيل الكامل للمونوريل من محطة استاد القاهرة حتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة يوميًا من الساعة السادسة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
ورافق الوزير خلال الجولة المهندس وجدي رضوان نائب وزير النقل للجر الكهربائي والسكك الحديدية، واللواء طارق جويلي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، حيث تابعوا سير العمل بالمحطات ومستوى الخدمات المقدمة للركاب، والتأكد من توفير التسهيلات اللازمة بالمحطات المختلفة.
وأكد وزير النقل أن التشغيل الكامل لمونوريل شرق النيل يمثل خطوة مهمة في تنفيذ رؤية الدولة لتعظيم منظومة النقل الجماعي الأخضر المستدام، وتشجيع المواطنين على استخدام وسائل النقل الجماعي بدلًا من السيارات الخاصة، مشيرًا إلى أن المشروع سيسهم في تقليل زمن الرحلات بين القاهرة الكبرى والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، مع تقديم خدمة نقل حضارية وآمنة وفق أعلى المعايير العالمية.
وخلال الجولة، شدد الوزير على أهمية تقديم أفضل مستويات الخدمة للركاب، والتوعية بوسائل الدفع الإلكترونية المختلفة وأنظمة الاشتراكات، بما يسهم في تسهيل استخدام المونوريل والاستفادة من خدماته بكفاءة.
كما أكد أهمية التكامل بين المونوريل ومختلف وسائل النقل الجماعي الأخرى، من خلال الربط مع الخط الثالث لمترو الأنفاق بمحطة استاد القاهرة، ومشروع الأتوبيس الترددي السريع (BRT) بمحطة المشير طنطاوي، والقطار الكهربائي الخفيف (LRT) بمحطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، إلى جانب الربط المستقبلي مع الخطين الرابع والسادس لمترو الأنفاق.
وخلال لقائه بعدد من الركاب، استمع الوزير إلى آرائهم حول الخدمة، حيث أشادوا بمستوى الراحة والأمان الذي يوفره المونوريل، ودوره في تسهيل التنقل بين القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، وربطه بعدد من المقاصد الحيوية والخدمية، مؤكدين أنه أصبح أحد أبرز وسائل النقل الحديثة التي تدعم حركة التنقل وتواكب أحدث النظم العالمية.






