وزير الخارجية يبحث مع نظيره القطرى مستجدات الأوضاع الإقليمية

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، اتصالًا هاتفيًا مع الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين بشأن العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع الإقليمية.
وتناول الاتصال مستجدات المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران، حيث أكد الوزيران أهمية البناء على المسار التفاوضي القائم واستمرار تنفيذ ما تم التوافق عليه، بما يسهم في خفض التصعيد، ودعم الأمن والاستقرار الإقليمي، وضمان حرية الملاحة في مضيق هرمز وفقًا لقواعد القانون الدولي.
كما بحث الجانبان تطورات الأوضاع في لبنان، ورحبا بالاتفاق الإطاري الذي تم التوصل إليه برعاية أمريكية، مؤكدين أهمية البناء عليه لضمان التنفيذ الكامل لبنوده، بما يعزز أمن لبنان واستقراره، ويحافظ على سيادته، ويدعم مؤسسات الدولة اللبنانية، مع التأكيد على ضرورة الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية ووقف الاعتداءات الإسرائيلية.
رصد ومتابعة/ ناهد عونى






