أندريه زكي يشيد بجهود وزير الأوقاف في قضية التسامح

أعرب الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر والهيئة القبطية الانجيلية عن تقديره الكبير للصديقِ الفاضل الدكتور محمد مختار جمعة، وزيرِ الأوقاف، الذي تجمعني بهِ علاقةُ صداقةٍ ومحبةٍ وأخوةٍ، وتجمعُنا أيضًا محبتُنا للوطنِ الغالي، مصر.

جاء ذلك في مستهل اللقاء الفكري التسامح ومواجهة العنف والذي انعقد مساء اليوم بأحد الفنادق الكبرى بالعين السخنة ونظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية.

وأشاد أندريه زكي بجهود وزير الأوقاف في قضيةِ التسامحِ، والدورِ الكبيرِ الذي تقومُ بهِ وزارةُ الأوقاف في هذا المضمار.

تابع رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر: تشاركت معَ وزير الأوقاف في العديدِ منَ المؤتمراتِ حولَ قضايا العيشِ المشتركِ والتسامحِ.

وأردف: كمَا أنَّ المتابِع لمقالاتِه، ومؤلَّفاتِه، وتصريحاتِهِ الصحفيةِ والإعلاميةِ، يجدُ اهتمامًا كبيرًا بقضيةِ التسامح.

أفاد أندريه زكي: ومَنْ يتابعَ عملَ وَزارةِ الأوقافِ يجدُ نشاطًا كبيرًا في إصدارِ المؤلفاتِ التي تهتمُّ بالقضايا الوطنيَّةِ كالمواطنةِ والعيشِ المشتَرَكِ، والتركيزِ على دورِ المؤسسةِ الدينيةِ في خدمةِ المجتمعِ، وتعزيزِ السلمِ المجتمعيِّ، ونشرِ القيمِ المجتمعيةِ الإيجابيةِ ومواجهةِ التشددِ والتطرفِ.

واستطرد: أودُّ أنْ أعبرَ عنْ تقديري للمجهودِ المبذولِ في كتاب “التسامح منهج حياة”، وهو يضمُّ مجموعةً منَ الأبحاثِ تتناولُ قضيةَ التسامحِ منْ عدةِ جوانبْ، لنخبةٍ من العلماءِ والمفكرينَ منْ مصرَ وخارجِها، وتقديم ومشاركة مميزة للدكتور محمد مختار جمعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى