-
بعد الإنجاز اللي حققته البعثة المصرية الأولمبية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 كتب عبد الرحمن بحراوي وحصد 6 ميداليات -(ذهبية، فضية، و4 برونزية)- كان فيه فخر بأبطالنا اللي رفعوا راسنا واسم بلدنا في الحدث الرياضي العالمي الأبرز.. فخر كانوا كلهم يستحقوه، ويستحقوا برضه تكريم الرئيس ليهم خصوصاً بعد المجهود اللي عملوه وكان ختامه عظيم.. اللي مفيش فيه شك إن كل إنجاز بيبقى وراه جنود مجهولين ساهموا هما كمان بمجهود كبير في الإنجاز ده وجايز كتير من الناس ماكانوش يعرفوا عن تفاصيله حاجة.. من أهم الجنود المصريين المساهمين مع أبطالنا في ميداليات طوكيو 2020 الشاب اللي موجود في الصورة ده.. الدكتور “مصطفى حسن إسماعيل”.. “مصطفى” هو المسؤول عن برامج التغذية الخاصة بلاعبة الكاراتيه “فريال أشرف” المتوجة بذهبية، ولاعبة الكاراتيه “جيانا فاروق” المتوجة ببرونزية، ولاعب المصارعة “محمد إبراهيم كيشو” المتوج ببرونزية.. 3 أبطال مصريين كان لـ “مصطفى” دور مش بسيط في اللي حققوه.. “مصطفى” خريج كلية صيدلة جامعة القاهرة وعنده 27 سنة ويعتبر أصغر طبيب تغذية شارك في أولمبياد طوكيو وده يوضح قد إيه إننا بنتكلم عن شخص مخلص وموهوب في التخصص بتاعه عشان يبقى مسؤول عن جزئية مهمة زى دي.. هو بيحب الرياضة عموماً، ولما جت فرصة عمله في مجال التغذية الرياضية بقت نقطة تحول في حياته إن بقى فيه ربط بين شغله وحاجة بيحبها فبقى فيه راحة نفسية وشغف دائم إنه يبدع في تخصصه.. التغذية السليمة ليها دور بارز في تطوير أداء أى رياضي.. من مهام “مصطفى” مع الأبطال الرياضيين المحافظة على النسبة السليمة للدهون والعضلات لكل لاعب بالشكل اللي يضمن له عدم الاستبعاد من المشاركة في المنافسات الخاصة بوزنه.. كمان دوره إنه يمنع ويتعامل مع أى أعراض أو لا قدر الله مشاكل صحية تحصل أثناء التمارين أو المباريات زى الدوخة أو الطاقة اللي بيتم فقدها أثناء اللعب.. بيقول “مصطفى” في حواره مع الصحفي “محمد خاطر” إنه بيحلم بتغيير وتطوير ثقافة التغذية الرياضية على مدار 5 سنين في الوسط الرياضي المصري.. عظيم إنك تكون جزء مهم من إنجاز رياضي مبهر التاريخ كتبه باسم بلدك.. كل التحية والفخر بـ “مصطفى” وبكل أبطالنا اللي كانوا عنصر أساسي في النجاح
أكمل القراءة » -
فى ظل تطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعى فى جمهورية مصر العربية كتب رانيا ابراهيم، وفى ضوء النتائج والنسب المئوية للمجموع لطلبة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2021 وما ترتب عليه من تداعيات لانخفاض الحد الأدنى للقبول للجامعات الحكومية والخاصة، صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على تخفيض نسب القبول للكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة دفعة أكتوبر 2021
أكمل القراءة » -
“قرية الوفاء” بمركز سمالوط تتلقى خدمات قافلة جامعة المنيا المتكاملة “الطبية، والبيطرية، والتوعوية” المنيا : كتبت رانيا ابراهيم تباعًا لما تُقدمه جامعة المنيا من خدمات لقرى محافظة المنيا الأكثر احتياجًا، أطلقت الجامعة برعاية من الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس الجامعة، والدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قافلة خدمية متكاملة جديدة لقرية الوفاء بمركز سمالوط، ضمن مبادرة حياة كريمة التي يرعاها السيد رئيس الجمهورية، وانطلاقًا من دور الجامعات الخدمي تجاه مجتمعها المحيط، وإسهامًا منها لتلبية متطلبات أهالي تلك القرى من خلال خدمات قوافلها المتعددة. وصرح الدكتور “مصطفى عبد النبي”، أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على ٢٦٨ حالة في عشرة تخصصات طبية مختلفة، بالإضافة إلى توقيع الكشف البيطري على ٤٥ حالة من مختلف الفصائل الحيوانية، فضلًا عن تنظيم ندوات تثقيفية من قبل أعضاء هيئة التدريس بكليتي التمريض والتربية النوعية، لافتًا إلى القافلة شارك فيها ١٩ طبيبًا بإشراف الدكتور أسامة المنشاوي، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف العام علي القوافل، وفريق من كلية الصيدلة برئاسة الدكتورة أمل كمال وكيل كلية الصيدلة، اللذين قاموا بتوزيع الأدوية بالمجان، إضافة إلى مشاركة أطباء من كلية الطب البيطري، وطلاب مجموعة اصدقاء البيئة من كليات: التربية الرياضية، والتربية النوعية، والآداب. وأشار الدكتور “عصام فرحات”، ان الندوات شملت محاور موضوعاتها الفحص الذاتي لأمراض سرطان الثدي، وسوء التغذية والأنيميا للأطفال، والإدمان وطرق الوقاية منه، إضافة إلى ندوة ثالثة دار موضوعها حول طرق اختيار الملابس والألوان المناسبة للأنماط الجسمية ولون البشرة.
أكمل القراءة » -
رئيس الوزراء يستعرض دراسة حول أصول وأراضي مراكز البحوث الزراعية في المحافظات كتب ياسر عاشور الدكتور مدبولي: تكليفات من الرئيس بتحقيق الاستفادة القصوى من هذه الأصول والأراضي عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم، عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، مع اللواء ناصر فوزي، رئيس المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة لاستعراض دراسة حول أصول وأراضي مراكز البحوث الزراعية في المحافظات. وفي مستهل الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة تولي أهمية كبيرة لملف تطوير أصول وأراضي مراكز البحوث الزراعية، وذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في هذا الشأن؛ من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الأصول والأراضي. من جانبه، أشار اللواء ناصر فوزي إلى أن منهجية حصر ومعاينة أراضي مراكز البحوث الزراعية اعتمدت على تجميع كل المواقع الصالحة، ودراسة جميع المواقع مع جهات الولاية، والقيام بزيارات للمواقع المرشحة، موضحا أنه بعد إجراء عمليات المراجعة والتدقيق والتصنيف للأراضي، فقد تم عرض الأسبقية الأولى من الأراضي على الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في 15 أغسطس الجاري، بواقع 51 قطعة أرض، بمساحة 18514 فدانا، تتضمن 23 قطعة تابعة لمراكز بحوث زراعية، و28 قطعة تابعة لمزارع قطاع إنتاج زراعي. وأضاف: يبلغ إجمالي عدد قطع الأراضي التي تم حصرها كأسبقية ثانية 48 قطعة، بمساحة 4360 قطعة أرض، وذلك في 15 محافظة لها ظهير صحراوي هي: قنا، السويس، الشرقية، مطروح، بورسعيد، الجيزة، أسيوط، الإسكندرية، الإسماعيلية، المنيا، أسوان، سوهاج، الفيوم، بني سويف، والأقصر. وتطرق رئيس المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة إلى عدد من التوصيات التي تضمنت آليات استغلال أراضي مراكز البحوث الزراعية على النحو الأمثل في المحافظات
أكمل القراءة » -
الموزمبيقي لويس ميكيسوني أهلاوي لمدة 4 سنوات كتب / محمد بسيوني أنهي أمير توفيق المسؤول عن التعاقدات بالنادي الأهلي كافة الأمور الذي تتعلق بميكيسوني لاعب سيبما التنزاني لضمه لمدة 4 مواسم مع الفريق . وقال أن اللاعب الموزمبيقي سيشارك في التدريبات خلال الفترة القادمة بعدما وقع على كل الأوراق اللازمة للتعاقد معه. وكان وصل لويس ميكيسوني إلي مقر المارد الأحمر خلال الساعات الماضية لينهي كافة الفحوصات الطبية ، والإتفاق على المبلغ المالي الذي يتقضاه . وتعد هذه ثاني صفقه للنادي الأهلي بعد التعاقد مع الظهير الأيمن كريم فؤاد قادما من نادي النجوم لمدة خمس مواسم ويذكر أن لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي أصرت على قدوم اللاعب كريم فؤاد والتعاقد معه نظرا لقدراته الفنية العالية وأنه سيقدم إفادة كبيرة للفريق .
أكمل القراءة » -
طبيب يترك فوطة بطن جراحية داخل بطن سيدة بعد عملية الولادة القيصربة بالعاشر من رمضان شرقية كتبت :ندى صافيه حررت اسرة ربة منزل مقيمة بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، بلاغاً ضد مستشفى خاص وطبيب نساء وتوليد، لوجود إهمال طبي لنجلتهم وقيام الطبيب بترك فوطة بطن جراحية ببطنها أثناء إجراء عملية الولادة القيصرية. حيث تلقى اللواء “محمد والي” مدير أمن الشرقية إخطاراً من اللواء “عمرو رؤف” مدير المباحث الجنائية بالمديرية يفيد بورود بلاغًا من أسرة “سارة. إ. ف” تبلغ من العمر 28 عاماً ربة منزل ضد مستشفى خاص وطبيب نساء وتوليد ترك فوطة بطن جراحية داخل تجويف البطن بمدينة العاشر من رمضان، نتيجة الإهمال الطبي أثناء إجراء عملية الولادة القيصرية داخل المستشفى. وتدهورت صحتها بعد الولادة تم نقلها إلي مستشفى خاص بمدينة الزقازيق، وتبين وجود فوطة بطن جراحية ببطنها أثناء إجراء عملية الولادة القيصرية. وتم تحرير محضر رقم 3857 إداري قسم أول العاشر من رمضان.
أكمل القراءة » -
تعرض معلمة للسحل والضرب على يد 3 لصوص بمنيا القمح شرقية كتبت :ندى صافيه تعرضت معلمة للسحل والضرب والإعتداء عليها بآداة حادة على يد 3 لصوص يستقلون دراجة نارية، اليوم الخميس بغرض سرقة حقيبتها بعد خروجها من مدرستها بمركز منيا القمح بالشرقية. حيث تلقى اللواء “محمد والي” مدير أمن الشرقية إخطاراً يفيد بورود بلاغًا من مركز شرطة منيا القمح يفيد بإستقبال مستشفى منيا القمح المركزي بإستقبال معلمة حاسب آلي تدعى “هالة. ف. س. ع” تعمل بمدرسة إعدادية ومصابة بكسر في الفخذ الحوض وكدمات وسحجات متفرقة بالجسد نتيجة لجرها أمتار على الأسفلت وجري نقلها لمستشفى خاص لإجراء عملية جراحية مؤكدين أن نسبة نجاح العملية ضعيف لإعادتها تمشي مجدداً. وإنتقلت قوة من ضباط مباحث مركز منيا القمح لإجراء الفحوصات و التحقيقات اللازمة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وبسؤال المعلمة إتهمت ثلاث لصوص يستقلون دراجة نارية بإعتراض طريقها وسرقة حقيبتها وأثناء مقاومتهم قاموا بجرها وسحلها والإعتداء عليها بأداة حادة وتمكنوا من سرقة الحقيبة بها راتب الشهر وهاتف محمول وأضافت أنها أصيبت بعاهة مستديمة وعجز في قدمها وأنها أصبحت قعيدة الفراش على أثر الحادث . وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق وإستكمال الإجراءات القانونية حيال اللصوص الثلاثة.
أكمل القراءة » -
إزالات تعديات البناء العشوائي على الأراضي الزراعية أبوحماد وبلبيس وفاقوس بالشرقية كتبت :ندى صافيه أمر الدكتور “ممدوح غراب” محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن بإستمرار الحملات اليومية، لإيقاف محاولات البناء بدون ترخيص داخل نطاق المحافظة وتطبيق القانون على غير الملتزمين دون تهاون . قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بحملة إزالة لحالتين ببندر بلبيس عبارة عن مبنى بالدبش الأبيض ببندر بلبيس طريق أبوسمران خلف أرض الزاهد على مساحه 100متر، كما تم إزالة مبنى بالطوب الأحمر ببندر بلبيس طريق أبو سمران خلف أرض الزاهد على مساحة 30 متر، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. شنت رئاسه مركز ومدينة أبوحماد حملة لإزالة حالة تعدي بمساحه 250 متر على أرض أملاك دولة بقرية السعدية التابعة للوحدة المحلية بالعباسة، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحويلهم إلى المحاكم العسكرية. كما قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالسماعنة ومسؤلي الجمعية الزراعية والقسم الهندسي بالوحدة بتنفيذ إزالة عبارة عن سور من ثلاث جهات على مساحة 625 م٢ بقرية السماعنة، وتم تحرير محضر بالواقعة ضد المخالفين.
أكمل القراءة » -
منح محمد رمضان “الدكتوراه الفخرية” في التمثيل والغناء كتبت: مريم محمد أعلن “الفنان محمد” رمضان عن تكريمه من وزير الثقافة اللبناني ونقيب الممثلين اللبناني، ومنحه شهادة الدكتوراه الفخرية في التمثيل والغناء. ومنح أيضا لقب “سفير الشباب العربي” من قبل المركز الثقافي الألماني في لبنان، وقام الفنان “محمد رمضان” بتوجيه الشكر والتقدير لكل من وزير الثقافة اللبناني، ونقيب الممثلين اللبناني، والمركز الثقافي الألماني في لبنان ، لتقديرهم عمله وفنه. قائلا: “شكرا معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي، وشكرا المركز الثقافي الألماني في لبنان على منحي لقب “سفير الشباب العربي”. وانهي حديثه بجملته الشهيرة قائلا: “ثقة في الله نجاح”. والجدير بالذكر فان الفنان “محمد رمضان” أشعل مؤخرا حفلا غنائيا في الساحل الشمالي وكانت من اقوى الحفلات الغنائية، والتي نجحت بشكل كبير، وقام بغناء بعض أغانيه الشهيرة في الحفل.
أكمل القراءة »