عالم الصيدلة

نشر ثقافة العمل التطوعي في ندوة لـ”حياة كريمة” بصيدلة الفيوم

عقدت مؤسسة حياة كريمة، بالتعاون مع كلية الصيدلة بجامعة الفيوم، ندوة تثقيفية، تحت عنوان “نشر ثقافة العمل التطوعي ضمن مبادرة حياة كريمة”، تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

حضر الندوة، اليوم، كلا من الدكتور محمد حمزاوي، القائم بأعمال وكيل كلية الصيدلة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عادل، القائم بأعمال عميد الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور وائل طوبار، منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة الفيوم، وحاضر خلال الندوة، الدكتور محمود القُللي، منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة الفيوم.

وقال الدكتور محمد حمزاوي، إن حجم المشروعات الخدمية، والصحية، والتعليمية التي تنفذها مؤسسة حياة كريمة، يبعث على الفخر بالجهد الذي بذل من أجل رفع المعاناة، وتحسين نوعية الحياة، لعدد ضخم من أسر المحافظة، مشيرًا للدور الكبير الذي يؤديه طلاب الجامعة في نشر الوعي بتلك الجهود لدى شرائح كبيرة من أهالي المحافظة.

وأوضح الدكتور أحمد عادل، أن المبادرة استطاعت أن تقدم خدماتها لـ  18.5 مليون مستفيد في مرحلتيها التجريبية، والأولى في ٢٠ محافظة بعدد من المجالات الصحية، والتعليمية، والخدمية، ومجالات التدريب، ورفع نوعية الحياة.

وقال الدكتور وائل طوبار، إن جامعة الفيوم، تشارك مؤسسة حياة كريمة، من خلال إقامة ندوات توعوية وتثقيفية لطلاب الجامعة، للوقوف على آخر إنجازات المبادرة، وتنظيم زيارات ميدانية لطلاب الجامعة لمعاينة ما حققته المبادرة على أرض الواقع.

وتحدث الدكتور محمود القللي، عن جهود المبادرة على مستوى مركزي يوسف الصديق، وإطسا، مشيرًا إلى أن تكلفة مشروعات حياة كريمة بالمحافظة، تجاوز ١٥ مليار جنيه، لتنفيذ ١٣٢٢ مشروعًا في مجالات البنية التحتية، والتعليم، والمجمعات الخدمية، وروعي في اختيار المشروعات، أن تخدم الفئات الأكثر فقرًا، والأعلى في نسب الأمية، وذوي الهمم، والأسر المعيلة.

 نشر ثقافة العمل التطوعي في ندوة لـ حياة كريمة  بصيدلة الفيومنشر ثقافة العمل التطوعي في ندوة لـ حياة كريمة بصيدلة الفيوم
 نشر ثقافة العمل التطوعي في ندوة لـ حياة كريمة  بصيدلة الفيومنشر ثقافة العمل التطوعي في ندوة لـ حياة كريمة بصيدلة الفيوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى