مركز المناخ يعلن انتهاء الهدنة الجوية وبدء موجة ارتفاع تدريجي فى الحرارة

أعلن الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن انتهاء فترة “الهدنة المناخية” التي شهدتها البلاد مؤخرًا، مؤكدًا بدء ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع دخول النصف الثاني من شهر “بؤونة” القبطي المعروف بأجوائه شديدة الحرارة.

سيطرة الكتل الهوائية الحارة تدريجيًا على مختلف أنحاء الجمهورية
وأوضح فهيم،، أن الاستقرار المؤقت في الأحوال الجوية الذي انكسرت حدته أمس الاثنين قد ولى، لتبدأ الكتل الهوائية الحارة في الهيمنة تدريجيًا على مختلف أنحاء الجمهورية.

وأشار إلى أن هذا التحول المناخي يأتي في توقيت دقيق من الموسم الزراعي، مما يتطلب رصدًا دقيقًا للمحاصيل القائمة.

وفي سياق متصل، شدد رئيس مركز معلومات المناخ على ضرورة توخي المزارعين الحيطة والحذر خلال الأيام المقبلة، واتباع التوصيات والإرشادات الفنية الخاصة بالتعامل مع الموجات الحارة، لاسيما فيما يتعلق بتنظيم فترات الري وتوفير الحماية اللازمة للمزروعات لتفادي أي إجهاد حراري قد يؤثر على الإنتاجية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى