واشنطن تكثف اتصالاتها بشأن لبنان.. فانس وروبيو يبحثان الملف مع الرئيس عون

أجرى نائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس ووزير الخارجية ماركو روبيو اتصالاً هاتفياً مع الرئيس اللبناني جوزيف عون، في إطار تحركات أمريكية متزايدة لمتابعة تطورات الأوضاع في لبنان.
وبحسب تقارير إعلامية، تناول الاتصال مناقشة الأوضاع السياسية والأمنية في لبنان، وسبل التعامل مع المرحلة المقبلة في ظل التوترات الإقليمية المتصاعدة.
كما أشارت التقارير إلى أن هذه الاتصالات تأتي ضمن توجه أمريكي لتعزيز التنسيق حول الملف اللبناني عبر آليات متابعة أكثر تنظيمًا، في وقت تتحدث فيه بعض الوسائل الإعلامية عن ترتيبات داخلية قيد الإعداد لمتابعة التطورات في لبنان بشكل مستمر.






