محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة يتابعان مؤشرات التنمية السكانية وخطة الوصول إلى “مصر الخضراء 2030”

استقبل اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان لشؤون السكان وتنمية الأسرة والمشرف على المجلس القومي للسكان، والوفد المرافق لها، لمتابعة مستجدات الملف السكاني ومؤشرات تنمية الأسرة بالمحافظة.

 

وترأس محافظ سوهاج ونائب وزير الصحة اجتماع المجلس الإقليمي للسكان، بحضور القيادات التنفيذية والصحية بالمحافظة، لمتابعة مؤشرات الأداء السكاني واستعراض مستجدات تنفيذ الخطة العاجلة للسكان والتنمية، ومناقشة آليات تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023 – 2030.

 

وأكد المحافظ اهتمام الدولة بالقضية السكانية باعتبارها أحد المحاور الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن المحافظة تنفذ خطة متكاملة تستهدف المناطق ذات المؤشرات السكانية المرتفعة من خلال حملات التوعية المجتمعية وتعزيز دور الرائدات الريفيات والصحيات في نشر ثقافة تنظيم الأسرة وتحسين جودة الحياة.

 

ومن جانبها، استعرضت الدكتورة عبلة الألفي مؤشرات الملف السكاني بالمحافظة، ومعدلات الإنجاب والمواليد واستخدام وسائل تنظيم الأسرة، إلى جانب متابعة جهود تنفيذ المبادرة الرئاسية “الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية” ومشروعات “حياة كريمة” ذات الصلة بتحسين الخصائص السكانية.

 

وأكدت نائب وزير الصحة أن تحسين المؤشرات السكانية يرتبط بتحسين جودة الحياة وتمكين المرأة وتعزيز فرص التعليم والتشغيل للشباب، مشددة على أن الاستثمار في الإنسان يمثل الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة.

 

كما شهد الاجتماع مناقشة عدد من الملفات المرتبطة بالقضية السكانية، من بينها التسرب من التعليم، وكثافات الفصول، والبطالة، وربط مخرجات التعليم باحتياجات سوق العمل، إلى جانب استعراض النتائج الإيجابية المحققة ضمن الخطة العاجلة للسكان والتنمية.

 

وفي ختام الاجتماع، أكد محافظ سوهاج استمرار دعم جهود المجلس الإقليمي للسكان ومتابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عنه، بما يسهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز الوعي المجتمعي وتحقيق مستهدفات الدولة في التنمية البشرية والسكانية.

 

متابعة / مينا قصدي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى