هيئة الدواء المصرية تبحث مع GSK فرص توطين صناعة الدواء ونقل التكنولوجيا

استقبل الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، وفد شركة GSK مصر برئاسة الدكتور شريف أمين، الرئيس التنفيذي للشركة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك ودعم جهود توطين الصناعات الدوائية ونقل التكنولوجيا في السوق المصري.
وأكد رئيس هيئة الدواء المصرية خلال اللقاء حرص الهيئة على دعم الشراكات مع الشركات العالمية العاملة في مصر، وتشجيع الاستثمارات الدوائية الجادة، بما يسهم في توفير أدوية آمنة وفعالة وعالية الجودة، ودعم تطوير القطاع الصحي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وشهد الاجتماع مناقشة فرص التعاون في مجالات توطين صناعة الدواء ونقل التكنولوجيا، بما يعزز الأمن الدوائي ويضمن استدامة توفير المستحضرات الطبية، إلى جانب بحث آليات دعم تطوير الصناعة الدوائية المحلية وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة.
من جانبهم، أكد ممثلو شركة GSK مصر التزام الشركة بمواصلة التعاون مع هيئة الدواء المصرية، ودعم خطط تطوير المنظومة الدوائية وتحسين إتاحة المستحضرات الدوائية بالسوق المصري.
ويأتي اللقاء في إطار جهود هيئة الدواء المصرية لتعزيز التواصل مع شركاء الصناعة ومتابعة مستجدات القطاع بما يدعم صحة وسلامة المرضى ويحقق المصلحة العامة.






