لجنة التعليم والبحث العلمي تناقش بدء دخول المستشفى الجامعي الخدمة بدمنهور


البحيرة إكرامي بشير
تناقش لجنة التعليم و البحث العلمى هذا الأسبوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة سناء برغش بخصوص قرب الانتهاء من أعمال تشييد و تجهيز المستشفي الجامعى بدمنهور هذا الصرح العملاق الذي شارف علي الانتهاء بمجهودات ضخمة طوعتها الدولة بكافة مؤسساتها لتكون نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمات الصحية بمحافظة البحيرة و علي الرغم من ذلك إلا أنه لم يتم إعداد مخطط عمرانى وفق الشروط و المعايير التى حددتها القوانين و الاكواد المصرية التى تتناسب مع حجم هذا الصرح الذي لا يعتمد في الوقت الحالى الا علي طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى كطريق وحيد موصل لهذه المؤسسة الصحية و التعليمية و علي الرغم من وجود شوارع ضمن المخطط الاستراتيجى و المخطط العمرانى للمنطقة و التى لم يتم تنفيذها علي الطبيعة و لم تراعى حجم الحدث و الذي يلزمه قبل التشغيل توافر طرق موصلة اليه بخلاف طريق مصر الإسكندرية الزراعى حيث أن هذا الصرح سيتوافد عليه الآلاف من المواطنين و المرضى و العاملين و الاطقم الطبية بشكل مستمر و علي مدار الساعة و يلزم توافر شوارع و طرق ذات اتساع يليق بحجم المترددين عليه و ساحات انتظار داخلية و خارجية و طرق بديلة للطوارئ خاصة و أنه ملاصق لمبانى الجامعة و وضع استراتيجية مستقبلية في حالة ازدياد أعداد المترددين أو وجود عوائق أو اختناقات مرورية علي الطريق السريع تمنع الوصول للمنشأة الصحية و التى ستعد احد اهم و اكبر المرافق الحيوية بالمدينة
هذا و قد تم تحديد جلسة الثلاثاء المقبل لمناقشة طلب الإحاطة و وضع التوصيات اللازمة لحل المشكلة






