محافظ الغربية يتابع ميدانيًا حادث خروج 4 عربات قطار عن القضبان بكفر الزيات ويؤكد انتظام الحركة عبر التحويلات التشغيلية

انتقل اللواء الدكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، إلى موقع حادث خروج 4 عربات من القطار المتجه إلى الإسكندرية عن القضبان بمدينة كفر الزيات، لمتابعة الموقف ميدانيًا والوقوف على إجراءات التعامل الفوري مع الحادث، بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية ومسؤولي هيئة السكة الحديد والأجهزة المعنية.
وتابع المحافظ أعمال التأمين ورفع العربات الخارجة عن القضبان، كما اطمأن على انتظام حركة القطارات من خلال التحويلات التشغيلية التي تم تنفيذها لضمان استمرار حركة السير دون توقف لحين الانتهاء من أعمال الرفع وإعادة الخط إلى وضعه الطبيعي.
وخلال تواجده بالموقع، أجرى المحافظ اتصالًا هاتفيًا بالمصاب الوحيد في الحادث للاطمئنان على حالته الصحية، بعد نقله إلى مستشفى كفر الزيات العام وتلقيه الإسعافات اللازمة، حيث غادر المستشفى عقب استقرار حالته، موجهًا بتقديم جميع أوجه الرعاية اللازمة له.
وأكد محافظ الغربية أن أعمال رفع العربات وإعادتها إلى مسارها تتم بالتنسيق الكامل بين جميع الجهات المختصة، مشيرًا إلى استمرار حركة القطارات بصورة منتظمة عبر التحويلات التشغيلية المؤقتة.
وفي ختام المتابعة، وجه المحافظ الشكر لكافة الجهات المشاركة في إدارة الموقف منذ اللحظات الأولى، وفي مقدمتها مديرية أمن الغربية، وهيئة السكة الحديد لوسط الدلتا، ومديرية الشؤون الصحية، وهيئة الإسعاف المصرية، ورئاسة مركز ومدينة كفر الزيات، مشيدًا بسرعة الاستجابة والتنسيق بين مختلف الأجهزة بما ساهم في تأمين موقع الحادث والتعامل معه بكفاءة واستمرار حركة القطارات دون توقف.






