عبد العاطي يؤكد لرئيس مجلس النواب أهمية تعزيز الدبلوماسية البرلمانية

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي وشؤون المصريين بالخارج، بالمستشار هشام بدوي، رئيس مجلس النواب، في إطار تعزيز التنسيق والتعاون المستمر بين وزارة الخارجية والسلطة التشريعية.

وأشاد وزير الخارجية بمستوى التعاون القائم بين الوزارة ومجلس النواب، مؤكداً أن هذا التنسيق أسهم خلال الفصل التشريعي في دعم القضايا الوطنية وتعزيز التكامل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية بما يخدم مصالح الدولة المصرية.

كما أعرب عبد العاطي عن تقديره للدور الذي يقوم به مجلس النواب على الصعيدين التشريعي والرقابي، مشيراً إلى أن الإنجازات التي حققها المجلس ساهمت في دعم مسيرة الدولة وتحقيق أهدافها الوطنية، متمنياً للمجلس دوام التوفيق في أداء مهامه.

وأكد الوزير حرص وزارة الخارجية على استمرار التواصل المؤسسي مع مجلس النواب، من خلال المشاركة في اجتماعات اللجان النوعية لعرض مستجدات السياسة الخارجية المصرية، وإطلاع النواب على الجهود التي تبذلها الوزارة في مختلف الملفات الإقليمية والدولية، إلى جانب خدماتها القنصلية ورعاية المصريين بالخارج.

وشدد عبد العاطي على أهمية مواصلة التنسيق مع اللجان البرلمانية المختصة بما يدعم أولويات السياسة الخارجية المصرية، ويسهم في تعزيز جهود جذب الاستثمارات الأجنبية ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، فضلاً عن حماية مصالح المصريين بالخارج.

كما أكد أهمية تطوير مسار الدبلوماسية البرلمانية خلال المرحلة المقبلة، عبر تكثيف الزيارات البرلمانية المتبادلة والتوسع في إنشاء جمعيات الصداقة البرلمانية مع مختلف الدول، بما يعزز حضور مصر على الساحة الدولية ويدعم أهداف سياستها الخارجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى