لقاء المواجهة والحلول”.. محافظ القليوبية يبحث شكاوى أهالي بنها وكفر شكر وطوخ وقها

في إطار سياسة “الأبواب المفتوحة” التي تنتهجها محافظة القليوبية لتعزيز التواصل المباشر مع المواطنين، ترأس الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، اللقاء الجماهيري الأسبوعي بالديوان العام، بحضور القيادات التنفيذية المعنية، لمناقشة وحل مطالب أهالي مراكز ومدن (بنها، كفر شكر، طوخ، وقها).
انحياز كامل للفئات الأولى بالرعاية
شهد اللقاء حزمة من القرارات الإنسانية العاجلة التي تعكس حرص المحافظة على دعم المواطنين، حيث تمثلت أبرز مخرجاته في:
التمكين الاقتصادي: توفير فرص عمل لائقة لعدد من ذوي الهمم، بالتنسيق مع الجهات المعنية لدمجهم في سوق العمل.
الدعم اللوجستي: الاستجابة الفورية لتوفير “موتوسيكل مجهز” لأحد ذوي الهمم، وتوفير “كرسي متحرك كهربائي” لمواطنة تعاني من شلل نصفي نتيجة خطأ طبي، مع متابعة حالتها وتوفير فرصة عمل تناسب ظروفها الصحية، والبدء في إجراءات علاجها على نفقة الدولة.
ملفات خدمية وإدارية تحت المجهر
وعلى صعيد آخر، بحث المحافظ عدداً من الملفات الخدمية والإدارية الملحة، حيث وجه بـ:
الإسكان والتراخيص: التوجيه بدراسة طلبات الحصول على وحدات سكنية، وفحص طلبات التراخيص للمباني، مع استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
التصالح والمرافق: بحث شكاوى ملف التصالح على مخالفات البناء، بالإضافة إلى توجيه الأجهزة التنفيذية بسرعة التعامل مع المطالب المتعلقة بالمرافق العامة.
الطلبات الإنسانية: الاستجابة لطلبات الانتداب الوظيفي والإجازات الاستثنائية للحالات التي تستدعي ذلك.
“التواصل المباشر أولوية”
وفي هذا السياق، أكد الدكتور حسام عبد الفتاح أن اللقاء الجماهيري ليس مجرد روتين أسبوعي، بل هو أداة فعالة للوقوف على نبض الشارع، مشدداً على رؤساء المدن ومديري المديريات بضرورة التعامل الفوري والجاد مع كافة الطلبات، وتذليل العقبات أمام المواطنين في إطار القانون، بما يضمن رفع مستوى الخدمات المقدمة بجميع أرجاء المحافظة.
حضر اللقاء المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام، والدكتور محمد عقل السكرتير العام المساعد، ولفيف من رؤساء المراكز والمدن ومديري المديريات الخدمية، الذين تلقوا توجيهات مباشرة بسرعة إنهاء الإجراءات المطلوبة للمواطنين.
رصد ومتابعة رشا ممدوح






