«تبرعك حياة».. وزير الصحة يطلق ماراثونًا لدعم ثقافة التبرع بالدم وتعزيز المخزون الآمن بالمستشفيات

شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، انطلاق ماراثون «تبرعك حياة» احتفالًا باليوم العالمي للتبرع بالدم، مؤكدًا أن التبرع بالدم يمثل رسالة أمل وحياة للمرضى، ويعد من أسمى صور العمل الإنساني والتكافل المجتمعي.

وأوضح الوزير أن تنظيم الفعالية في إطار رياضي ومجتمعي يعكس دور الرياضة في نشر قيم العطاء والتطوع والمسؤولية المجتمعية، داعيًا المواطنين المستوفين لشروط التبرع إلى المشاركة في الحملة ودعم المرضى المحتاجين للدم ومشتقاته.

وأشار إلى أن الماراثون يأتي ضمن استعدادات وزارة الصحة والسكان لإطلاق الحملة القومية «تبرعك حياة»، التي تستهدف نشر ثقافة التبرع الطوعي المنتظم بالدم، وتعزيز الوعي بأهميته، ودعم المخزون الآمن ببنوك الدم والمستشفيات على مستوى الجمهورية.

وأكد عبدالغفار أن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدم ومشتقاته مسؤولية وطنية مشتركة تتطلب تعاون مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، مشددًا على استمرار الوزارة في تطوير خدمات نقل الدم ورفع كفاءة بنوك الدم لضمان توافر مخزون استراتيجي آمن.

وشهدت الاحتفالية مشاركة عدد من الجهات الداعمة، من بينها وزارة الشباب والرياضة، ومنظمة الصحة العالمية، ومؤسسة شريان العطاء، والهلال الأحمر المصري، حيث أكد ممثلوها أهمية التبرع الطوعي المنتظم بالدم ودوره في دعم المنظومة الصحية وإنقاذ الأرواح.

وفي ختام الفعالية، تم تكريم عدد من المتبرعين المنتظمين بالدم تقديرًا لعطائهم المستمر ودورهم في ترسيخ ثقافة التبرع الطوعي داخل المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى