تنسيق حكومي لتوسيع الخدمات الرياضية بالمدن الجديدة.. تعاون بين الشباب والرياضة والإسكان لتطوير المنشآت وتعزيز جودة الحياة

بحث وزير الشباب والرياضة، جوهر نبيل، مع وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندسة راندة المنشاوي، سبل تعزيز التعاون المشترك في عدد من المشروعات والملفات المرتبطة بتطوير الخدمات الرياضية والشبابية داخل المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة.
وتناول اللقاء آليات الشراكة في تطوير وإدارة المنشآت الشبابية والرياضية، وتوفير خدمات رياضية وترفيهية متنوعة بالمجتمعات العمرانية الجديدة، إلى جانب التعاون في تشغيل المنشآت الرياضية وتعظيم الاستفادة منها.
وأكد وزير الشباب والرياضة أن التعاون مع وزارة الإسكان يأتي في إطار توجه الدولة لتعزيز التكامل بين مؤسساتها المختلفة، بما يسهم في تقديم خدمات رياضية وشبابية متطورة للمواطنين، مشيراً إلى أن الشراكة تستهدف التوسع في توفير المنشآت الرياضية المتكاملة والاستثمار الأمثل للأصول لدعم نشر الممارسة الرياضية واكتشاف الموهوبين ورعايتهم.
من جانبها، أكدت وزيرة الإسكان أن المدن الجديدة أصبحت مجتمعات عمرانية متكاملة تستهدف تحسين جودة الحياة، وهو ما يتطلب التوسع في الأنشطة الرياضية والثقافية والشبابية باعتبارها من الركائز الأساسية لبناء الإنسان وتعزيز الترابط المجتمعي.
وأضافت أن التعاون مع وزارة الشباب والرياضة يسهم في تعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة داخل المدن الجديدة من خلال تنفيذ برامج وأنشطة رياضية متنوعة وإقامة فعاليات تستهدف الشباب والأسر، بما يدعم جهود الدولة في بناء الإنسان المصري ويعزز جودة الحياة داخل هذه المدن.
وشهد اللقاء حضور عدد من قيادات الوزارتين لمناقشة آليات تنفيذ المشروعات المشتركة وتطوير التعاون خلال المرحلة المقبلة.






