عراقجي: مضيق هرمز يخضع لإدارة إيران وأي تدخل خارجي سيؤخر إعادة فتحه

كتبت ـ ولاء عبدالعزيز
قال وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، إن مضيق هرمز يخضع لإدارة إيران، مؤكدًا أن الملاحة فيه ستعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب.
وأضاف أن أي تدخل من طرف غير إيران في إدارة مضيق هرمز سيؤخر إعادة فتحه، ويزيد من حدة التوتر.
كما دعا عراقجي الولايات المتحدة إلى كبح “إسرائيل” والضغط عليها لوقف عدوانها على لبنان، والانسحاب من المناطق التي تحتلها.






