-
مصرع 3 أشخاص وإصابة 7 أخرين في حادث تصادم بطريق مصر إسكندرية الصحراوي كتب / محمد بسيوني أسفر حادث اليوم الثلاثاء عن وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة 7 أخرين من بينهم سيدة من خلال إصطدام سيارة ميكروباص برصيف الطريق في الكيلو 76 بالقرب من مزارع دينا على طريق مصر إسكندرية الصحراوي إتجاه إسكندرية. تلقي اللواء أحمد عرفات مدير أمن البحيرة إخطاراً من مأمور مركز شرطة وادي النطرون بوجود بلاغ من غرفة عمليات النجدة بإصطدام سيارة ومصرع 3 أشخاص وإصابة 7 أخرين بطريق مصر إسكندرية الصحراوي إتجاه إسكندرية بالقرب من مزارع دينا. على الفور أسرعت سيارات الإسعاف ورجال الشرطة إلي موقع الحادث ، ثم نقلت كافة المصابين إلي مستشفي اليوم الواحد بوادي النطرون ، وتم تحرير محضر بالواقعة .
أكمل القراءة » -
منتخب مصر لتنس الطاولة يودع من دور ربع النهائي ضمن منافسات بارالمبياد طوكيو كتب / محمد بسيوني خسر منتخب مصر لتنس الطاولة رجال من أسبانيا في الدور ربع النهائي ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية المقامة حالياً في طوكيو . وتكون المنتخب المصري من إبراهيم حمدتو وسيد محمد ، بينما تكون منتخب أسبانيا من جوردي موراليس و ألفارو فاليرا ، حيث خسر منتخبنا الوطني لقاءه الزوجي الأول بثلاثة أشواط دون رد . وبعدها في مواجهة فردية جمعت إبراهيم حمدتو ضد جوردي موراليس لاعب المنتخب الإسباني إنتهت بنتيجه ثلاثة أشواط نظيفة لصالح أسبانيا. حيث جاءت نتائج الأشواط هكذا 6-11 ، 5-11 ، 7-11 ، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الإسباني والتأهل إلي نصف نهائي بطولة تنس الطاولة ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 .
أكمل القراءة » -
بيان صادر عن وزارة الخارجية: كتب ياسر عاشور أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم 31 أغسطس 2021، عن بالغ إدانتها لقيام ميليشيا الحوثي باستهداف مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية الشقيقة مجددًا، وذلك باستخدام طائرة مُفخخة بدون طيار تم اعتراضها من قِبَل القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، مما أسفر عن إصابة عدد من الأشقاء السعوديين الأبرياء وتضرر طائرة مدنية. وتُجدّد مصر، حكومةً وشعباً، التأكيد على موقفها الثابت من مساندة المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة استمرار هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المناطق المدنية في جنوب البلاد، وكذا دعمها لما تتخذه المملكة من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها في مواجهة هذه الهجمات الآثمة التي تُمثل انتهاكًا لقواعد لقانون الدولي وتهديدًا لأمن وسلامة الطيران المدني والملاحة الجوية والاستقرار بالمنطقة.
أكمل القراءة » -
الأهلي والزمالك يلتقيان في السوبر الأفريقي لكرة اليد على صالة حسن مصطفي كتب / محمد بسيوني قرر إتحاد كرة اليد المصري إقامة مباراة السوبر الأفريقي بين فريقي الزمالك و الأهلي يوم 10 سبتمبر القادم ،بحضور 40 فردا لكل فريق ،على صالة حسن مصطفي بمدينة 6 أكتوبر . وكان الإتحاد الإفريقي لكرة اليد أجل هذه المباراة بعد طلب الإتحاد المصري بناءً على رغبة الأندية في إراحة اللاعبين الدوليين، وكانت ستلعب يوم 18 أغسطس الجاري . يعد هذا الموعد تحديدا نظرا لعودة فريق الأهلي الذي يشارك في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية المقامة حالياً بالمغرب. جدير بالذكر أن الفائز من لقاء الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي سيشارك في كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها في شهر أكتوبر المقبل في السعودية.
أكمل القراءة » -
رسمياً:النجم المغربي ينتقل من صفوف الزمالك إلى الرجاء المغربي….. كتبه/محمود الشاذلي رحيل حميد أحداد عن نادي الزمالك، وإنتقاله إالي الرجاء المغربي علي سبيل البيع النهائي. صرح الإعلامي خالد الغندور مقدم برنامج زملكاوي الذي يتم إذاعته على قناة الزمالك، بأن تم رسميا الإتفاق بين الرجاء والزمالك على بيع حميد أحداد للرجاء. و إستعار الرجاء المغربي حميد أحداد قبل ذلك من نادي الزمالك في موسم ٢٠١٩/٢٠٢٠ ،وقدم حميد أحداد مستوى مبهر جدا حيث أنه لعب مع الرجاء ٣٢مباراه ١٦ هدف، مما دفع الزمالك الشروع في عودة اللاعب من الإعاره هذا الموسم. وكان حميد أحداد قد قدم إلى الزمالك من الدفاع الحسنى الجديدي المغربي موسم ٢٠١٨/٢٠١٩
أكمل القراءة » -
مصطفي محمد يقترب من اللعب في الدوري الفرنسي كتب / محمد بسيوني كشفت تقارير صحفية صباح اليوم الثلاثاء عن إنتقال مصطفي محمد لاعب جالاتا سراي التركي إلي فريق بوردو الفرنسي . وحسب ما ذكر في موقع minutes 20 الفرنسي : أن مصطفي محمد يصل اليوم الثلاثاء إلي فرنسا للإنضمام لصفوف فريق بوردو في صفقة تبادلية مقابل إنتقال النيجيري صامويل كالو إلي جالاتا سراي التركي. وقالت جريدة الصباح التركية : أن الفريق التركي إتفقا مع بوردو الفرنسي على إنتقال المهاجم المصري ، ويخضع للكشف الطبي اليوم . يذكر أن مصطفي محمد مهاجم منتخب مصر إنتقل من نادي الزمالك إلي فريق جالاتا سراي التركي على سبيل الإعارة في 28 يناير عام 2021 ، بمقابل مليوني دولار لمدة موسم ونصف ، مع وضع بند في العقد يفيد بأحقية الشراء حتي 31 ديسمبر 2022 مقابل 4ملايين دولار بشرط موافقة الزمالك.
أكمل القراءة » -
رونالدو يغازل جماهير مانشستر يونايتد بعد الإنضمام لصفوفه مره أخرى كتب / محمد بسيوني صرح كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد عبر موقع النادي بعد عودته مرة أخري لبيته قادما من صفوف يوفينتوس الإيطالي حتي موسم 2023 مع إمكانية التجديد لعام أخر . وقال رونالدو في تصريحاته لموقع الشياطين الحمر الآتي: 1- مانشستر يونايتد كان له مكانة خاصة في قلبي دائما. 2-شعرت بالسعادة بسبب كل الرسائل التي تلقيتها بعد إعلان إنضمامي يوم الجمعة. 3- لا أطيق الإنتظار للعب في أولد ترافورد أمام ملعب ممتلئ لإشاهد كل الجماهير مرة أخرى. 4-أتطلع للإنضمام إلي الفريق بعد التوقف الدولي ، وأتمنى أن نحظي بموسم ناجح للغاية. حيث إنضم رونالدو للمان يونايتد خلال الفترة من عام 2003 حتي عام 2009 ، لعب خلالها 292 مباراة ، سجل 118 هدفا ، وصنع 69 أخرين . وسطر كريستيانو مع مانشستر يونايتد تاريخ مليئ بالبطولات والجوائز الفردية التي حصل عليها ومنها ، الفوز بالكرة الذهبية، الفوز بدوري أبطال أوروبا ، الفوز بالحذاء الذهبي، الفوز بكأس العالم للأندية ، حصد الدوري الإنجليزي ثلاث مرات ، فاز بكأس الرابطة الإنجليزية مرتان ،وكأس الإتحاد الإنجليزي ، ثم كأس الدرع الخيرية مرتان.
أكمل القراءة » -
بيان صادر عن وزارة التضامن الاجتماعي: كتب / ياسر عاشور وزيرة التضامن تبحث مع حزب “حماة الوطن” تعزيز الجهود المشتركة في مجالات الرعاية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي وتنمية الوعي عقدت السيدة/ نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعا مع حزب حماة الوطن لاستشراف سبل التعاون في مجالات التمكين الاقتصادي والرعاية الاجتماعية وتنمية الوعي والتدريب في مجال الحرف اليدوية والمشاركة في الجهود المبذولة لتنفيذ مبادرة “حياة كريمة”. جاء ذلك بحضور النائب اللواء طارق نصير الأمين العام لحزب حماة الوطن والنائبة الدكتورة راندا مصطفى أمين أمانة المرأة والدكتورة ايمان الشامي أمين أمانة التضامن الاجتماعي بالحزب والدكتورة رانيا أبو الخير أمين أمانة حقوق الانسان بالحزب والدكتورة نفين نخلة رئيس لجنة تنمية المجتمع والعمل الاهلى والأستاذة هدى سعد رئيس قطاع المكتب الفنى للأمين العام للحزب والعميد أحمد الاشموني أمين أمانة العلاقات العامة بالحزب والسيد أيمن عبد الموجود مساعد الوزيرة لشئون العمل الأهلى والمستشار محمد القماري المستشار القانوني للوزارة. وخلال الاجتماع، أشاد اللواء طارق نصير وممثلو الحزب بجهود وزارة التضامن الاجتماعي في مواجهة الفقر عبر مختلف برامج ومبادرات الوزارة، مؤكدا أن الانسان هو محور عمل الوزارة. كما استعرض الطرفان الأنشطة المختلفة التي يقدمها الحزب في مجال الرعاية الاجتماعية ورعاية الأيتام وتطوير الحضانات وتدريب وتأهيل الأسر المنتجة بمختلف المحافظات وخاصة بمدينة الأمل بمحافظة القاهرة بهدف تمكينهم اقتصاديا وتوفير فرص عمل لهم، فضلا عن دور الحزب في مجال التوعية من خلال رائدات حماة الوطن. وأعرب الحضور من ممثلي الحزب عن تطلعهم لتعزيز سبل التعاون مع الوزارة في مجال العمل الأهلى وتعزيز جهودهم في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، فضلا عن التعاون في برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي وتدريب الرائدات المجتمعيات. ومن جانبها، رحبت السيدة/ نيفين القباج بالدور المجتمعي الهام الذي يلعبه الحزب، مستعرضة في هذا الإطار برامج الوزارة المختلفة ومؤكدة أن توحيد الجهود بين الجانبين ضرورة لتحقيق استراتيجية الدولة المستهدفة في التخفيف من حدة الفقر وتحقيق حياة كريمة لكافة المواطنين. وتم التوافق في ختام الاجتماع على اتخاذ خطوات سريعة لتوقيع بروتوكول تعاون في مجالات الرعاية والعمل والتدريب والتمكين الاقتصادي وتطوير كفاءة الحضانات بهدف تنسيق الجهود المشتركة.
أكمل القراءة » -
بيان صادر عن وزارة السياحة والآثار: ٣٠ أغسطس ٢٠٢١ – كتبت رانيا ابراهيم اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي برئاسة وزير السياحة والآثار ترأس مساء اليوم الاثنين، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي. وقد تم خلال الاجتماع إحاطة أعضاء اللجنة باعتماد مجلس الوزراء للقرارات الصادرة عن اللجنة الوزارية للسياحة والآثار خلال اجتماعها الأسبوع الماضي منها مد العمل بالأسعار الحالية للوقود في المطارات الكائنة بالمحافظات السياحية اعتباراً من أول يناير حتى 30 أبريل 2022، ومد العمل بالقيم الحالية لرسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية في المطارات الكائنة في المحافظات السياحية اعتباراً من أول نوفمبر 2021 وحتى 30 أبريل 2022، كما تضمنت القرارات استحداث برنامج لتحفيز الطيران الداخلي لربط مطارات المدن الساحلية (شرم الشيخ والغردقة) بمحافظات الصعيد (الأقصر وأسوان) في إطار ربط مدن البحر الأحمر بوادي النيل ودمج منتج السياحة الشاطئية بمنتج السياحة الثقافية بما يساهم في زيادة الميزة التنافسية للمقصد السياحي المصري وخلق منتج سياحي متكامل لأول مرة يجمع بين الاستمتاع بعنصر الترفيه والشواطئ والآثار المصرية معاً. كما تم احاطة المجلس بأنه تم اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بعد مرور ٤٠ عاماً على إنشائها، والذي تضمن استحداث ودمج العديد من الإدارات منها استحداث إدارة مركزية للتسويق السياحي لأول مرة، ودمج الإدارتين المركزيتين للسياحة الداخلية والسياحة الخارجية – المعتمدتين في الهيكل التنظيمي القديم – في إدارة مركزية واحدة لمكاتب السياحة. وخلال الاجتماع، تم التأكيد على ضرورة تعزيز التنسيق ما بين المكاتب الداخلية للوزارة وللهيئة ومكاتب المجلس الأعلى للآثار وتطوير منظومة عمل هذه المكاتب بما يساهم في تطوير جودة الخدمات المقدمة للزائرين والسائحين. كما تم اطلاع أعضاء المجلس بأنه تم الانتهاء من الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر تمهيداً لإطلاق حملة ترويجية دولية للسياحة المصرية لمدة ٣ سنوات تبدأ في نهاية العام الحالي، وتم التأكيد على أنه جاري التنسيق لعقد عدد من ورش العمل في أقرب وقت لاطلاع جميع المعنيين بالقطاع السياحي العام والخاص بملامح هذه الاستراتيجية حتى يتمكن الجميع من العمل سوياً في نفس الاتجاه. بالإضافة إلى أنه تم إحاطة المجلس بالانتهاء من إنشاء وتجهيز وحدة تصوير ومونتاج للأفلام بالهيئة ليتم استخدامها في إنتاج الأفلام الترويجية وكذلك تغطية الأحداث والفعاليات السياحية والأثرية المختلفة للاستفادة منها في الترويج السياحي لمصر. وقد تم خلال الاجتماع عرض ومناقشة بعض الموضوعات التي تم عرضها على لجنة خبراء الترويج السياحي وتوصيات اللجنة بشأنها والتي من بينها خطة المعارض السياحية الدولية التي ستشارك بها الهيئة للعام المالي 2021/2022، إلى جانب مناقشة مقترح تنظيم فعالية سنوية كبرى ذات مردود سياحي بأحد المحافظات السياحية بالتعاون مع القطاع الخاص. كما تم مناقشة الترويج لمُبادرة الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية في المدن السياحية المختلفة من خلال إعداد مجموعة من الصور والفيديوهات عن ذلك في إطار التنمية المستدامة وحرص الوزارة على الاهتمام بالسياحة البيئية والحفاظ على البيئة الشاطئية في المنتجعات السياحية المصرية. وتم إطلاع المجلس بأنه جاري الإعداد والتجهيز لمعرض “رمسيس وذهب الفراعنة” بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية المقرر افتتاحه في نوفمبر القادم، وتم مناقشة الاستفادة من المعارض المؤقتة للآثار المصرية بالخارج في الترويج السياحي لمصر في ظل قيام الوزارة بتخصيص جناح بهذه المعارض لعرض مجموعة من المواد الدعائية من صور وفيديوهات للترويج للمقصد السياحي المصري وإبراز المنتجات السياحية المختلفة
أكمل القراءة » -
بيان صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: كتبت / رانيا ابراهيم فى اجتماعه الدوري: مجلس الجامعات الخاصة والأهلية يقرر الحدود الدنيا لتنسيق الجامعات الخاصة أعلن مجلس الجامعات الخاصة والأهلية الحدود الدنيا للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية، وذلك في اجتماعه الدوري اليوم الإثنين الموافق 30 أغسطس الجاري برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور د. محمد حلمي الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا. وقرر المجلس تحديد الحد الأدنى للقبول الذي يسمح للطالب بالتقدم للالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية على النحو التالي: وصرح د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أن المجلس وافق على بدء تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الخاصة بنظام التنسيق الإلكتروني الموحد كما يلي: البداية: يوم الثلاثاء الموافق 31 أغسطس 2021 عند الساعة 5 عصراً. النهاية: يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021 عند الساعة 5 عصراً. نتيجة التوزيع: الخميس الموافق 9 سبتمبر 2021 عند الساعة 12 ظهراً. ويتقدم للتنسيق الإلكترونى في هذه المرحلة الطلاب الحاصلون على شهادة الثانوية العامة المصرية هذا العام 2021 من خلال الدخول على منـــــصة القــــبول الإلكتروني للجامعـــات الخاصة cpnu-admission.edu.eg وتشارك كافة الجامعات الخاصة في نظام التنسيق الإلكتروني، مشيرًا إلى أن قائمة الجامعات الخاصة تشمل كل من: (مصر الدولية، الألمانية بالقاهرة، أكتوبر للعلوم الحديثة، الأهرام الكندية، مصر للعلوم والتكنولوجيا، المستقبل، المصرية الروسية، 6 أكتوبر، النهضة، الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، الفرنسية في مصر، البريطانية فى مصر، سيناء بالعريش، وسيناء بالقنطرة”، النيل، فاروس، المصرية للتعلم الإلكتروني، هليوبوليس، بدر، دراية، الجيزة الجديدة، الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، حورس، المصرية الصينية، سفنكس، ميريت، السلام). ويمكن للطالب التعرف على التخصصات المختلفة للجامعات الخاصة من خلال الدخول على المواقع الإلكترونية لهذه الجامعات، لمعرفة التخصصات الموجودة بالجامعة، والأعداد المقررة لها والرسوم الدراسية لكل كلية أو برنامج، وطريقة سدادها، ونظام التخفيضات اللائحية والمنح (إن وجد)، موضحًا أن الطالب يقوم بتسجيل البيانات المطلوبة من خلال الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات الخاصة cpnu-admission.edu.eg ثم يقوم بإدخال 25 رغبة، ويظل النظام مفتوحًا طوال المدة المقررة للمرحلة، يستطيع خلالها الطالب تغيير وتعديل رغباته كما يريد، وبعد انتهاء هذه المدة يرفض النظام أي تغيير في الرغبات، ويتم تجميع رغبات الطلاب، ويقوم النظام آليًّا بتوزيع الطلاب على الكليات، وإعلانها عبر الموقع للطلاب، ويتم إخطار الجامعات بقوائم الطلاب في مختلف كليات الجامعة. وعلى الطالب المرشح سرعة إتمام الإجراءات بالجامعة المرشح لها، وفي حال تخلف الطالب المرشح عن إتمام إجراءات التسجيل بالجامعة في المدة المقررة لا يحق له التقدم لأي جامعة خاصة أخرى. ملحوظة: فيما يتصل بالجامعات الأهلية (الملك سلمان، الجلالة، العلمين، المنصورة الجديدة) فإن تنسيقها يعتمد على المجموع الاعتباري للطالب، والذي يحسب على أساس مجموع الطالب في الشهادة الثانوية مضافًا إليه مجموع الطالب في الاختبار الإلكتروني الموحد، ويتقدم لها الطالب من خلال الموقع الإلكتروني للقبول بهذه الجامعات، من خلال اللينك التالي: http://admission.egypt-hub.edu.eg
أكمل القراءة »