-
طاقم تحكيم مالي للقاء منتخب مصر أمام أنجولا كتب / محمد بسيوني أعلن الإتحاد الإفريقي مساء اليوم الإثنين عن طاقم تحكيم مالي ليدير لقاء منتخبنا الوطني أمام أنجولا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022. حيث يدير المواجهة ، بوبو تراوري حكم ساحة ، وموديبو ساماك وبابا يومبوليبا حكاما للراية ، والمراقب محمد سانوسي من نيجيريا . ويلتقي منتخب مصر مع نظيره الأنجولي بعد غد الأربعاء في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر على ستاد الدفاع الجوي في الجولة الأولي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022. وتضم مجموعة الفراعنة كلا من أنجولا وليبيا والجابون
أكمل القراءة » -
رسميا مختار مختار يتولي قيادة غزل المحلة خلفا لخالد عيد كتب / محمد بسيوني أعلن نادي غزل المحلة تعاقده رسميا مع الكابتن مختار مختار لتولي قيادة الفريق في الموسم القادم خلفا للسابق خالد عيد. ويعاونه في الجهاز الفني كلا من : عبدالله رجب مدرب عام ، أسامة محمد وعمرو رمضان مدربين مساعدين ، عصام عبد العظيم مدرب للحراس ، سعيد عبد العظيم معد بدني . حيث رحل خالد عيد المدير الفني السابق للفريق بعدما ضمن زعيم الفلاحين البقاء في مسابقة الدوري المصري الممتاز ، وقاد الفريق في 34 مباراة في البطولة فاز في 7 وتعادل في 14 لقاء وخسر 13 مواجهة ، وسجل فريقه 28 هدفا وإستقبل 46 هدفاً ، لكي يصل بالفريق إلي المركز الخامس عشر برصيد 35 نقطة .
أكمل القراءة » -
فولفسبورج يعير مهاجمه المصري ل شتوتجارت لمدة موسم…… كتبه/محمود الشاذلي أعلن اليوم نادي فولفسبورج الألماني عن إعارة لاعبه المصري عمر مرموش إلى نادي شتوتجرت الألماني لمد موسم. وتعد هذه الاعاره الثانيه التي يعيرها النادي للاعب المصري، حيث أنه قد أعاره إلى نادي سانت باولي في دوري الدرجه الثانيه الألماني، وسجل اللاعب معه ٤ أهداف في ٩ مباريات. ويعد اللاعب احد ناشئي نادي وادي دجله المصري، وخرج منه وهو في سن ال١٨عام. وتدرج اللاعب في المنتخبات الوطنيه، سواء كان تحت ٢٠ عام أو تحت ٢٣عام. وستنتهي إعارة اللاعب نهاية هذا الموسم
أكمل القراءة » -
رسميا شبكة قنوات أون تايم سبورتس تعلن إذاعة مباريات منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022. كتب / محمد بسيوني أعلنت شبكة قنوات أون تايم سبورتس مساء اليوم الأثنين عبر صفحتها الرسمية : بثها التليفزيوني لمباريات منتخبنا الوطني المصري في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022. ويستعد منتخب الفراعنة لمواجهة أنجولا يوم الأربعاء القادم في الجولة الأولي من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022 . حيث تقام مباراة منتخب مصر أمام أنجولا في الساعة التاسعة مساءً بعد الغد ، على أرضية ستاد الدفاع الجوي ، وتضم مجموعة منتخب مصر كلا من أنجولا وليبيا والجابون. يذكر أن حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري ضم 27لاعبا لقائمة مواجهتي أنجولا والجابون ، وجاءت كالتالي: محمد الشناوي والهاني سليمان ومحمد أبوجبل وأكرم توفيق وباهر المحمدي وعمر جابر وأيمن أشرف ومحمد عبدالشافي وأحمد أبوالفتوح وأحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وعلي جبر وطارق حامد وعمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات وأحمد سيد زيزو ومصطفى فتحي ورمضان صبحي وصلاح محسن ومحمد شريف ومصطفى محمد وأحمد حسن كوكا وعبدالله السعيد ومحمد مجدي أفشة ومحمد صلاح ومحمد النني.
أكمل القراءة » -
رجال يد الأهلي يتأهلون إلي نصف نهائي كأس الكؤوس الإفريقية كتب / محمد بسيوني نجح الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي للتأهل إلى نصف نهائي كأس الكؤوس الإفريقية بفوزه على فريق ASFA السنغالي بنتيجة 49-23 ،في المباراة الذي إقيمت اليوم الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة علي صاله المسيرة في مدينة مكناس المغربية. ويواجه المارد الأحمر الفائز من لقاء ربع النهائي بين إنتر كلوب وفاب الكاميروني ، وتقام مواجهة النصف نهائي يوم الأربعاء القادم الساعة الخامسة والنصف مساء. وحقق فريق الأهلي العلامة الكاملة في دور المجموعات بالفوز علي كلا من فرق سوكوتو ريما النيجيري ورد ستار الإيفواري وفاب الكاميروني. حيث ضمت بعثة الفريق برئاسة العامري فاروق نائب رئيس النادي وكلا من : ياسر الرملي رئيس الجهاز، وطارق محروس المدير الفني، وهاني النجدي مدير الفريق، ومحمد عادل المدرب العام، ومحمد مصطفى مدرب حراس المرمى، وأحمد القط محللًا فنيًّا، وتامر منيسي مخطط أحمال، محمد إبراهيم طبيبًا، ومصطفى نجيب إخصائي علاج طبيعي، ومحمد شهير العطار مدلكًا. أما قائمة لاعبي الفريق فتضم كلا من: محمد عصام الطيار وعبد الرحمن طه وعبد الرحمن حميد وعبد العزيز إيهاب وأحمد راضي وعبد الرحمن فيصل ومصطفى خليل وأسامة الجزيري وإسلام حسن ومحمود نعمان وسيف هاني ومحسن رمضان ومهاب سعيد وعمر خالد وعمر سامي وإبراهيم المصري وأحمد عادل وياسر سيف.
أكمل القراءة » -
زيزو الاسود المبدع فى مجال التصميم وتكريمة فى مهرجان بنت النيل كتب / مصطفى محمود شاب له موهبة خاصة يدعى “عبدالعزيز أحمد بدوى” “والشهرة زيزو الاسود”يعمل فى مجال المنتاج وتصميم الفيديوهات له سحر خاص فى اى عمل يقوم به يعمل ببساطة وهذا يساعده فى خطف أنظار المشاهد ..إليكم التفاصيل.. ٢ -بدات ازاى فى عالم الديزين او المنتاج عموما؟ بدات فى عام ٢٠١١-٢٠١٢كنت بعمل بوسترات لنفسي والحاجات البدائيه اول ماانتشر شغل المونتاج كان ٢٠١٥ اول شغل عملتو كان مع أحمد نافع مغنى المهرجانات . ٣-مين سندك ودعمك؟ اللى دعمنى واول الناس اللى وقفت جمبى فى المجال مغنى المهرجانات أحمد نافع وحودة بندق والكاتب كالوش الفنار والكاتب أحمد الجوكر والمنتج الكبير أبوالسيد . ٤-بما انى الديزين شغل مفتوح اشتغلت مع مين سوء الفنانين او مخرجين او قنوات ؟ فى مجال المهرجانات اشتغلت مع ناس كتير جدا زى (أحمد عبده-رضا البحراوى-ريشا وسمارة-وإسلام ساسو الموزع الكبير -حموبيكا -على قدورة-وغيرهم من الفنانين). ٥-شركت قبل كده فى مهرجانات وحصلت على جوايز ولا لا ؟ اشتركت فى مهرجان بنت النيل برعاية سامح عاطف والمنتج أبوالسيد و تيم ٩٤ واتكرمت فى المهرجان. ٦-ماهى علامة التميز بتاعتك عن غيرك من الناس اللى شغاله فى نفس المجال ؟ كل واحد بيتفوق فى شغله بالشكل الجديد والأفكار الجديدة والمونتاج والديزين موهبة وانا بحاول انمى موهبتى واقدر اخلى اللى بعمله يخطف أنظار اللى بيتفرج على الشغل بتاعى . ٧-وجه كلمة للشباب اللى طالع؟ ربنا يوفق الجميع وكلنا نبقا فى أحسن حال وأى حد عندو موهبة ينميها وكل واحد يساعد نفسو بنفسو ويتطور من نفسو ويقدم حاجه هادفه وتعجب الناس .
أكمل القراءة » -
منتخب مصر يخرج من دور ال16 بعد خسارته من أنجولا بأداء سئ خلال مشاركته في بطولة إفريقيا لكرة السلة رجال
كتب / محمد بسيوني فشل متخب مصر لكرة السلة في التأهل إلي ربع نهائي بطولة الأفروباسكت المقامة برواندا خلال الفترة…
أكمل القراءة » -
إسلام باندا فى أولى تصريحاته الصحفية ويكشف عن احلامه وطموحاته. كتب / مصطفى محمود يدعي شاب اسمه إسلام عصام وشهرتة “إسلام باندا” صاحب موهبة غنائية وحنجرة ذهبية سعى وراء حلمه لتحقيقه، و يمتلك ايضا موهبة التلحين ولم يتوقف لاي عواقب ولم يلتفت ورائه، هو فقط ينطلق كالسهم لتحقيق حلمه وإليكم التفاصيل: متى اكتشفت موهبة الغناء؟ كنت فى الخامسة من عمرى يعنى فى اولى ابتدائى مين الأشخاص اللي قدموا ليك الدعم من عائلتك وشجعوك على انك تاخد الخطوة الأولى في مسيرتك؟ والدى الله يرحمه كان اكبر دعم ليا وكان بيسعى انو يدخلنى مسرح وطلعت فى لقاء تلفزيونى كان هو السبب فيه وبعد وفاته والدتى طبعا كانت بتدعمنى ووقفه جمبى وطبعا مش هنسا صحبى وعشرة عمرى الموزع معتز تايجر وهو السبب انى اوصل لشركة الانتاج اللى معاها حاليا . هل يوجد شركة منتجة ليك؟ اه فى شركة لسه ماضي معاها من فترة صغيرة نيو برودكشن مع استاذة أسماء احمد ايه هي العواقب التي واجهتك منذ دخولك المجال؟ اللى عطلنى شوية وفاة والدى وبعدها حاجات كتير اتلغبطت فى حياتى وبقت عبارة عن شغل و مذاكرة ودراسة واسعى انى اجيب تقدير فى الكليه ومكنش فيه الوقت الكافى انى ادخل الموهبة فى النص وحاليا قدرت انى اوفق بينهم هل حصرت نفسك فى الغناء فقط ؟ صرح قائلا فى بعض الوقت بلعب جيتار وعود وبطلع الحان و بجتهد علشان اوصل لحلمى ماهى طموحاتك وأهدافك فى الفترة القادمة ؟ كلى شئ على ربنا وأملى كبير فى ربنا انو يكرمنى وده احساسي انو هيكرمنى المره دى ولو ماكرمنيش فى المجال هيكرمنى فى حاجه تانيه وانا عند الثقة فى ربنا ومن طموحى ايضا انى اوصل لكارنية النقابة وابقا عضو فى نقابة المهن الموسيقية وصوتى يوصل لأستاذ هانى شاكر وأستاذ حلمى بكر ودى حاجه تشرفنى وحاجه هتتحط فى السي فى الخاص بيا انى قعدت مع اساتذت الغناء فى الوطن العربى . ما هي النصائح التي توجهها للشباب المبتدأ؟ حابب اقولهم لازم تتعب وتجتهد وتشتغل على نفسك وابقا قد المسئولية وربنا هيكرمك وادعى ربنا وان شاء الله ربنا هيسرلك امورك وهتنجح . من هنا نناشد الاستاذ هانى شاكر والاستاذ حلمى بكر للاستماع الى المواهب الشابة الصاعدة واعطائهم الفرصة.
أكمل القراءة » -
بيان رسمي من إتحاد الكرة لكافة الأندية المصرية “نقف على مسافة واحدة بين الجميع” كتب / محمد بسيوني أصدر الإتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد بيان عبر الصفحه الرسميه لإتحاد الكرة اليوم الإثنين 30 أغسطس أكد فيه إحترامه وتقديره الكامل لجميع الأندية ، كما أنه يقف على مسافة واحدة بين الجميع. ونص البيان الرسمي للإتحاد الآتي: يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد على أن احترامه وتقديره لجميع الأندية كان ولا يزال أحد الأركان الرئيسية التي يقوم عليها عمله، كما أنه يقف على مسافة واحدة من كل منها ، وأن جميع قراراته وفق ذلك تنبع من الصالح العام ووفق لوائح معروفة وآليات موضوعية تتضمن لأي طرف التظلم من أي من هذه القرارات أو الاستئناف عليها طبقا للقواعد المعمول بها ومن منظور العدالة التي يحرص عليها الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث تتسع هذه الآلية لتضمن للمتظلم من القرار أو المستأنف أن يكون الإيقاف بشكل مؤقت لحين الفصل في تظلمه، إما بتأييد القرار محل التظلم أو تخفيف ما ورد فيه أو الغائه بالكلية. حيث جاء بيان الإتحاد ردا على العقوبات التي أصدرتها لجنة المسابقات أمس الأحد على كل ما حدث في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز . وكانت هذه العقوبات كالتالي : 1-غرامة مالية على نادي طلائع الجيش 20 ألف جنيه لتأخر الفريق في النزول لأرض الملعب في مباراته مع المصري. 2-إيقاف اسامة عزب ومصطفى شبيطة لاعبي مصر للمقاصة مباراة واحدة لحصول كل منهما على الإنذار الثالث. 3-إيقاف علي جبر لاعب بيراميدز مباراة واحدة لحصوله على الإنذار الثالث. 4-إيقاف فتحي مبروك عبد العزيز لاعب غزل المحلة للطرد لمنع فرصة هدف في مباراة فريقه أمام المقاولون. 5-غرامة مالية 100 ألف جنيه على نادي الزمالك للهتاف الجماعي والسباب ضد عناصر اللعبة أثناء وبعد مباراته أمام البنك الأهلي. 6-غرامة مالية 100 ألف جنيه على نادي الزمالك لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة نفسها مما ادى إلى توقفها 3 دقائق. 7-إيقاف أحمد أبو الفتوح لاعب الزمالك مباراة لحصوله على الإنذار الثالث في المباراة نفسها. 8-إيقاف حازم امام لاعب الزمالك 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي. 9-إيقاف محمود عبد الرازق حسن لاعب الزمالك 8 أشهر وغرامة 500 ألف جنيه لتكرار إثارة الجماهير وسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسئولي النظام والاتحاد بعد المباراة نفسها.
أكمل القراءة » -
وزيرة التضامن ورئيس البورصة يعلنون انطلاق تداول الأشخاص ذوي الإعاقة كتب / ياسر عاشور وتشجيع شمولهم المالي في إطار الاحتفال بأول مستثمر كفيف في سوق المال افتتحت السيدة/ نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية جلسة التداول اليوم الأحد احتفالا بأول مستثمر من متحدي الإعاقة البصرية في البورصة المصرية، بحضور عدد من متحدي الإعاقة البصرية والحركية والسمعية، ومنهم عاملين في قطاع البنوك. ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي خالص التحية والتقدير للدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية على الإنطلاقة التي تشهدها مصر اليوم في دمج ذوي الإعاقة في سوق المال، مؤكدة أن الاعاقة تعد قضية عدالة اجتماعية وتنمية اقتصادية، وأكدت أن الدمج في سوق العمل وسوق المال وفي المجتمع بشكل عام يتطلب الإتاحة المكانية والتكنولوجية، وطباعة كافة المستندات بطريقة برايل ومد الأجهزة بالناطق الصوتي وتطويع المستندات أيضاً بلغة الإشارة. بالإضافة إلى تعزيز معارف القطاع الخاص وقطاع الأعمال والبنوك بالمسئوليات والمزايا التي أتاحها قانون رقم 10 لسنة 2018، كما يتطلب تطوير قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة المجالات بما يوفر لهم تنافسية وتوفير أدوات مساعدة وأجهزة تعويضية لهم، وأخيراً يتطلب تثقيف العاملين في كافة الأماكن بحقوق ذوي الإعاقة وكيفية التعامل معهم بشكل متساو وداعم وإيجابي. وهنأت الوزيرة المستثمر عمرو سليمان بالإنجاز الذي حققه، وأكدت أن عمرو سليمان هو الأول ولكن لن يكون الأخير، مشيرة إلى أن الوزارة ستكون في مقدمة الداعمين لهم وتشجيعهم وتمكينهم، وأنها تقوم حالياً بالإعداد لحملة لتكافؤ الفرص التدريبية والتشغيلية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في سوق العمل وسوق المال، بالشراكة مع القطاع الخاص وقطاع البنوك والبورصة المصرية، ومع كافة الجهات المعنية. كما أعربت الوزيرة عن سعادتها باستضافة ١٠ أفراد من ذوي الاعاقات المختلفة في الفاعلية، والذين يمثلون نماذجاً ملهمة لقصص نجاح للأشخاص ذوي الاعاقة الذين حققوا دمجاً في سوق العمل. وأكدت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة باعتبارها جزء لا يتجزأ من حقوق الإنسان، وباعتبارها منهج تتبناه مؤسسات الدولة ككل، وقد انعكس ذلك في الحقوق التشريعية التي أقرها الدستور المصري في المادة رقم 53 من الدستور، وأيضاً في قانون الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، إلا أن هذه الحقوق يجب أن تكون أيضاً قيد التنفيذ من كافة الجهات المعنية بإنفاذ تلك الحقوق، وأن دولة رئيس الوزراء حريص على متابعة خطة الإنفاذ من خلال اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية. من جانبه، أعرب الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، عن بالغ سعادته مع بدء أول مستثمر من متحدي الإعاقة البصرية الاستثمار في البورصة، مؤكدا أن عملية دمج أصحاب الهمم في النشاط الاقتصادي يتطلب تبسيط وتسهيل عملية الوصول للخدمات بالطريقة التي تتوافق مع احتياجات كل منهم وهو ما سنعمل عليه في البورصة المصرية بالتنسيق مع كافة الأطراف ذات الصلة في هذا الشأن. وتابع الدكتور فريد : “تضمين كافة فئات المجتمع وخاصة القادرون باختلاف ومتحدي الإعاقة ودمجهم في النشاط الاقتصادي يتطلب زيادة مستويات الوعي والمعرفة المالية باستخدام كافة الأدوات والتقنيات والبرامج التي تمكنهم من اتخاذ قرارات استثمارية وكذلك تنفيذها”. وأوضح الدكتور فريد أن الفترة المقبلة ستشهد تنسيق الجهود واتخاذ كل ما يلزم من اجراءات بالتنسيق مع شركات الوساطة لتحفيزهم وتأهيلهم لتلبية احتياجات أصحاب الهمم، بما يساعدهم على بدء الاستثمار والاستفادة منه. ومن جانبه قال إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة “مباشر كابيتال هولدنج” للاستثمارات المالية، الشركة التي فتحت حساب لأول مستثمر مِن متحدي الإعاقة البصرية في البورصة، إن هذه الخطوة تؤكد أن الاستثمار في البورصة” سوق الاوراق المالية المقيدة” للجميع وليس حكرا على فئات معينة، مؤكدا أنه قد تم الاعتماد على طريقة برايل وكذلك تقنيات وبرامج صوتية تمكن وتساعد ذوي المهم مِن ممارسة الاستثمار في البورصة. وعقب الافتتاح عقدت السيدة/ نيفين القباج والدكتور محمد فريد اجتماعا لبحث كيفية تنسيق الجهود وتعزيز التعاون بين الطرفين في الموضوعات المتعلقة بمساعدة وتمكين ذوي الاعاقة في سوق الأوراق المالية المقيدة، كما تطرق اللقاء إلى تخطيط كل من الطرفين لعقد مؤتمر لشركات المال والقطاع الخاص الشريك للتوعية بالمسئوليات والمزايا التي شرعها القانون لمن يقوم بتوظيف ذوي الإعاقة، وأيضاً لفتح باب التدريب لتعزيز قدرات ذوي الإعاقة على قواعد وإجراءات التداول في البورصة.
أكمل القراءة »