-
بيان صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: كتبت / رانيا ابراهيم التعليم العالي : دعم المستشفيات الجامعية بعدد 134 جهاز تنفس صناعي بقيمة 54 مليون جنيه في إطار متابعة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لاستعدادات المستشفيات الجامعية للتعامل مع أي مستجدات لفيروس كورونا، من خلال رفع جاهزية المستشفيات الجامعية، استعرض الوزير تقريرًا من د. حسام عبدالغفار الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، حول انتهاء مجلس المستشفيات الجامعية من شراء وتسليم 134 جهاز تنفس صناعي بقيمة 54 مليون جنيه من ميزانية المجلس، وتسليمها للمستشفيات الجامعية. الجدير بالذكر أن أجهزة التنفس الصناعي ستدعم دور المستشفيات الجامعية للاستمرار فى القيام بدورها الفعال في تقديم الخدمات العلاجية لمصابي فيروس كورونا، الذين يتم استقبالهم في المستشفيات الجامعية، وذلك في ضوء الجهود التي تقوم بها المستشفيات الجامعية لدعم مستشفيات وزارة الصحة لمواجهة جائحة كورونا.
أكمل القراءة » -
إخطار الشابوا علي مستقبل الشباب كتبت:نهى اشرف كثر الإقبال علي مخدر الشابوا وكثرة المتعاطين عليه وهو شئ مخيف ومدمر أخطر من الهيروين والحشيش والبانجوا. مخدر الشابوا هو مخدر يتم إستخراجه من مادة الميثامفيتامين المنشطه للجهاز العصبي وتصنيعه معمليا في شكل بلورات او حبيبات كريستاليه زرقاء وبيضاء لامعه(قطعه بيضاء تشبه الشبه الزفره، او الكريستال او قطع الملح ناصعة البياض). وهو يتعاطي ويتم حرقه واستنشاقه عن طريق الأنف او الفم ويظل متعاطي الشابوا لمدة اربع ايام في حالة يقظه مستمره يستطيع ان يعمل دون توقف، وبعد انسحاب الجرعه من جسمه من الممكن أن يظل نائما بدون حركه لمدة يومين كاملين لإنه اخطر من حبوب الهلوسه. وتم تمكين خطورته في حاجتين: أنه ليس نبات بيتزرع زي الحشيش والأفيون ولكنه ماده كيميائيه يسهل تحضيرها بمواد كيميائيه بسيطه ولذلك ممكن تنتشر في معامل تحت السلم وممكن تحضيرها في المنازل. مدمن الشابوا بتعرفه من القرح التي تملأ وجه وجسمه ونخر اسنانه وتساقطها وظهور الشيخوخه عليه رغم صغر سنه. ارجوكم وعوا الشباب، اوعي تاخد حاجه من صديق سوء او تجرب حبايه مجهولة المصدر كلها سموم. حفظ الله مصر وشعبها العظيم.
أكمل القراءة » -
بيان صادر عن وزارة النقل: كتب / ياسر عاشور وزير النقل في جولة تفقدية بورش العباسية للسكك الحديدية المتخصصة في إنتاج مفاتيح السكك والتحاويل اللازمة لأعمال تجديد وصيانة خطوط السكة الحديد ومترو الأنفاق وبعض مهمات الوحدات المتحركة الوزير : 1. ضرورة الانضباط في العمل والالتزام التام بمواعيد الحضور والانصراف و تطبيق مبدأ الثواب والعقاب و تقلد المناصب وفقا للكفاءة وليس بالأقدمية. 2. الاستفادة المثلى من كافة المواد والخامات الموجودة بالورشة وترتيب وتصنيف كافة المواد الغير قابلة لإعادة التشغيل تمهيدا لتخريدها للاستفادة منها في تطوير الهيئة 3. على كافة العمال النهوض بالورشة وزيادة إنتاحيتها وأن يعمل الجميع على تكون هيئة السكة الحديد في طليعة هيئات الدولة الناجحة =================== أجرى الفريق مهندس /كامل الوزير- وزير النقل يرافقه رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية جولة تفقدية بورش العباسية المتخصصة في إنتاج مفاتيح السكك بانواعها والمفصلات للسكك والاحواش والمخازن وابر التمدد علي الكباري واعمال الكريتال والبوابات الحديدية وكذلك بعض المهمات الخاصة بالوحدات المتحركة مثل ابواب وشبابيك العربات وابواب الحمامات للعربات العادية والجلب والبنوز لجميع ورش الهيئة وشيالات الامان للعربات بالاضافة الى عمل صيانة وعمرات مواتير المرور علي السكة واستهل وزير النقل زيارته بتفقد اقسام الورشه المختلفه( وقسم السكه الخاص بانتاج التقاطعات والمفاتيح ومكوناتها و قسم الكباري الخاص بصيانه سقائف وجمالونات وتصنيع اسوار معدنيه بجميع ورش ومناطق الهيئه وقسمي الرفايع والخراطيين الخاصين بصناعه الاجزاء الداخليه بالعربات والقسم الميكانيكي الخاص بعمرة و صيانه محركات موتورات هندسه السكه)،وشاهد الوزير كافة مراحل الإنتاج بالورشة والمعدات الموجودة مثل ماكينة تقطيع القضبان والماكينات المتعددة لقشط وتشكيل القضبان وتخريم القواعد وكذلك ماكينة “CNC” التي تعمل بالتحكم الرقمي بالكمبيوتر وأكد الوزير خلال لقائه مع عمال الورشة على ضرورة الانضباط في العمل والالتزام التام بمواعيد الحضور والانصراف وساعة الراحة المحددة مشيراً إلى أنه في حالة تكليف احد العمال بمهمة بعد وقت العمل الرسمي نظراً لحاجة العمل يتم اثابته فوراً وتنظيم منظومة الإجازات وفقاً للقانون وبما يحقق الإنتاجية المطلوبة من الورشة يوميا واسبوعيا وشهريا لافتاً الى تطبيق مبدا الثواب والعقاب وان تقلد المناصب وفقا للكفاءة وليست بالأقدمية وان يتم الاستفادة المثلى من كافة المواد والخامات الموجودة بالورشة وترتيب وتصنيف كافة المواد الغير قابلة لاعادة التشغيل تمهيدا لتخريدها للاستفادة منها في تطوير الهيئة وكذلك قيام قيادات الورشة بخلق بيئة عمل مناسبة لكافة العمال لزيادة الإنتاجية وان يبذل الجميع كافة الجهود وفقاً للوصف الوظيفي المحدد لكل عامل وان يعمل الجميع على النهوض بالورشة وانتاحيتها مشيراً إلى منذ تشرفه بتولي حقيبة النقل فقد تم الالتزام أمام القيادة السياسية والشعب المصري بأن تكون هيئة السكة الحديد في طليعة هيئات الدولة الناجحة والمساهمة في تقديم افضل الخدمات للمواطنين كما أكد الوزير على أهمية عمل لجنتي الحوافز والمشتريات واللتين تتكونان من عدد من العاملين والمهندسين المختصين بالورشة ،، وضرورة التطوير المستمر للمعدات ودعمها المستمر بمعدات حديثة ضمن الخطة الشاملة لتطوير كافة ورش السكك الحديدية مشيرا إلى أنه على الجميع ان يعمل بروح الفريق لافتا الى ضرورة استمرار تنفيذ خطة تطوير العنصر البشري الحالي والتي تعتمد مرتكزاتها على عدة محاور، منها خلق بيئة عمل مناسبة، وحل المشكلات الإدارية كافة، وتحقيق العدالة بين كل الموظفين واستمرار تنفيذ الدورات التعليمية والتثقيفية والسلوكية لهم وذلك في إطار الخطة الشاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية والتي تشمل خمس عناصر هي الوحدات المتحركة وتجديد السكة وتحديث نظم الإشارات والتطوير الشامل للورش بالإضافة تدريب وتثقيف العنصر البشري وفيما يتعلق بمشروعات تطوير الورش، أشار وزير النقل أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من تطوير الورش الرئيسية، وكذا الإنتهاء من تطوير 20 ورشة فرعية ويتقدم العمل في تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير الورش الرئيسية لافتاً إلى أن خطة الوزارة تتضمن تحويل الورش الرئيسية إلي شركات سواء مملوكة للدولة أو بالتعاون مع القطاع الخاص، فعلي سبيل المثال جار حالياً دراسة تحويل ورش كوم أبو راضي إلي شركة. جدير بالذكر أن ورش الانتاج بالعباسية قد انشئت عام ١٩٣٤ علي مساحة 42 الف متر مربع ويبلغ عدد العاملين بها295عامل وتم الانتهاء من اعمال تطوير البنية التحتية بالورشة مؤخرا وشملت على إعادة تأهيل مبنى المخازن (إصلاح الاسقف والارضيات – الدهانات) وتغيير كامل لصاج السقيفة القديمة وتغيير الجمالونات والأعمدة اللازم تغييرها.
أكمل القراءة » -
رياضة
منتخبي تونس وإفريقيا الوسطي يحددان مصير الفراعنة بعد الخسارة من غينيا في كأس أفريقيا لكرة السلة رجال
منتخبي تونس وإفريقيا الوسطي يحددان مصير الفراعنة بعد الخسارة من غينيا في كأس أفريقيا لكرة السلة رجال كتب / محمد…
أكمل القراءة » -
منتخب مصر للشباب يتأهل إلى نصف نهائي بطولة العالم لكرة السلة 3×3 كتب / محمد بسيوني إستطاع منتخب مصر تحت 18 سنة تحقيق إنجازا لأول مرة في تاريخ كأس العالم بالتأهل إلي نصف نهائي بطولة العالم لكرة السلة 3×3 بعد الفوز على كازاخستان بنتيجه 21-16 . حيث كان تأهل شباب مصر للسلة 3×3 إلي ربع نهائي المسابقة المقامة في المجر بتصدر مجموعته بتحقيق الفوز في جميع المباريات الذي خضوها . وجاءت نتائج المباريات كالتالي : مصر ورومانيا 18-12 ، مصر وإسرائيل 20-13 ، مصر وبيلاروسيا 20-17 ، مصر وألمانيا 13-10 . يذكر أن منتخب الفراعنة يتكون من ياسر أبو الفتوح مدير فني وكلا من اللاعبين مؤمن طارق ومحمود وليد وأحمد ياسر وعبدالله ناصر .
أكمل القراءة » -
أول تعليق لزوج “رنا سماحة” بعد انفصالهما كتبت: مريم محمد خرج الملحن “سامر أبو طالب” عن صمته وهو زوج الفنانه “رنا سماحه” ليرد علي خبر انفصاله عن الفنانة “رنا سماحة”. فقام بنشر صورة علي حسابه الشخصي “فيسبوك” معلقا: “التجاهل وقلة التقدير بيعلموا الانسحاب، تكرار الغلطات وقلة الذوق بيعلموا القسوة، كسر الخواطر ووجع القلوب بيعلموك تختار نفسك وتفضلها عن الجميع وتبطل تعمل حساب لاي حد”. وأضاف قائلا: “مفيش بني آدم خلقه ربنا إلا وكان له آخر، مهما كان قوي على التحمل وصبره كبير، مهما كان ودود ومتسامح في النهاية لازم هيقف عند حاجات محددة، لا هيقدر انه يعديها، ولا ينفع يتقبلها بأي شكل”. والجدير بالذكر فإن الفنانه “رنا سماحه” صرحت مؤخرا عن عدم خوضها في حياتها الاسريه لتكون تريند وهذا ما تعلمته من قبل والديها لأنها من صفات اولاد الاصول”.
أكمل القراءة » -
أول رد للفنان “محمد رمضان” بعد سحب الدكتوراه الفخرية الممنوحة له كتبت: مريم محمد تجاهل الفنان “محمد رمضان” جميع الاخبار التي تنص على سحب شهادة الدكتوراه الفخرية التي منحت له يوم الخميس الماضي. كما أنه قام بتوجيه الشكر والتقدير للاعلاميه اللبنانية “نضال الأحمدية” على تهنئتها له حول تكريمه في لبنان وذلك عبر حسابه الشخصي “فيسبوك”. حيث قام بنشر تهنئتها له والرد عليها قائلا: “الصحفية اللبنانية الكبيرة نضال الاحمديه، كلامك وسام علي صدري، والتكريم الحقيقي هو محبتك ومحبة جمهوري”. وانهي حديثه بجملته الشهيرة قائلا: “ثقة في الله نجاح”. والجدير بالذكر فان الاعلاميه “نضال الاحمديه” وجهت التهنئه للفنان “محمد رمضان” قائلة: “مبروك محمد رمضان، على تكريمه في لبنان وعلى كل انجازاته في الوطن العربي، لبنان يفتخر بالنجم المصري وكلنا نصفق لتكريمه أمام الذين ينعقون”.
أكمل القراءة » -
كارثه داخل مغسلة سيارات بأسوان كتبت: نهي اشرف توفي شخص بصاعق كهرباء داخل مغسلة السيارات الشهيره بنطاق مدينة اسوان قبل قليل. انتقل فريق من مباحث قسم اول برئاسة النقيب محمد صابر الي مكان الواقعه وبالفحص تبين وفاة شخص يبلغ من عمره ال 35 عاما من عمره مقيم بقريه تابعه امنيا لدائرة مركز اسوان، بسبب الاهمال داخل محل عمله وبحضور فريق من الادلة الجنائيه اثبتت المعاينه المبدئيه انه نتيجة وجود وصلات عاريه (عشوائيه) ونتج عنها سقوط الضحيه سالف الذكر. وتجمع اعداد كبيره من الناس والاهالي امام مشرحة اسوان حزنا علي الضحيه وقامت النيابه المختصه لإتخاذ الاجراءات القانونيه وحضور الطبيب الشرعي .
أكمل القراءة » -
أصدر المركز الثقافي الألماني الدولي كتب /ياسر عاشور بياناً يفيد بسحب الدكتوراه من محمد رمضان، واعتذر المركز خلال البيان، إلى الشعب المصري حكومة وشعبا من تكريم المدعو محمد رمضان المطرب والممثل. وقال المركز: لم نكن نعلم أبدا، أبدا، أبدا، شيئا عن حادثة الطيار المصري المؤسفة التي ندينها ونشجبها، مستنكرين الواقعة، وكذلك اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل صهيوني، ولذلك تم سحب الدكتوراه من محمد رمضان. واستنكر المركز الثقافي الألماني الدولي، أفعال الفنان محمد رمضان قائلًا: لذلك اتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرارا بسحب شهادات التكريم مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا لذلك.
أكمل القراءة »