الصحة وسلامة الغذاء تنسقان لمنع تداخل الاختصاصات وتشديد الرقابة

رصد ومتابعة/ سيد مرزوق محمد
عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان اجتماعًا تنسيقيًا مع الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء وبحضور الدكتور عمرو قنديل نائب الوزير واستهدف الاجتماع تعزيز التعاون المشترك وإحكام الرقابة على تداول الأغذية لحماية صحة المواطنين
أبرز نقاط الاتفاق
تكامل الاختصاصات التأكيد على عدم وجود أي نزاع أو ازدواجية مع استمرار منظومة الرقابة بكامل كفاءتها
الفترة الانتقالية (حتى يوليو 2027) استمرار كوادر إدارة الأغذية بوزارة الصحة في أداء مهامها تحت مظلة هيئة سلامة الغذاء
آليات ميدانية موحدة وضع آليات عمل واضحة للفرق الميدانية تمنع التداخل أمام المنشآت الغذائية
رقابة مستمرة تشديد التفتيش على الأسواق على مدار الساعة واتخاذ إجراءات قانونية فورية ضد المخالفين






