وزيرة التنمية المحلية والبيئة ونقيب المهندسين يبحثان التعاون فى التصالح وتراخيص البناء والتحول الرقمى

 

بحثت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، مع المهندس محمد عبدالغني، نقيب المهندسين، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والنقابة في عدد من الملفات الحيوية، وذلك خلال لقاء بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأكدت الوزيرة أهمية الاستفادة من الخبرات الهندسية للنقابة في دعم جهود التنمية العمرانية، وتطوير منظومة التصالح في مخالفات البناء، وتراخيص البناء، ومشروعات تطوير الميادين والهوية البصرية، إلى جانب دعم التحول الرقمي بالمحافظات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وشهد اللقاء مناقشة توفير برامج تدريب وتأهيل متخصصة للعاملين بالإدارة المحلية، خاصة المهندسين، ودراسة توحيد بعض الرسوم الخاصة بالخدمات الهندسية المقدمة للمواطنين بالمحافظات، بما يسهم في تبسيط الإجراءات.

 

من جانبه، أكد نقيب المهندسين حرص النقابة على تعزيز التعاون مع الوزارة، مشيراً إلى إعداد مقترحات لتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء، والاستفادة من الخبرات الفنية للنقابة في تطبيق القانون بكفاءة، كما اقترح إنشاء منصة رقمية مشتركة لتوثيق أعمال الإشراف الهندسي والرقابة إلكترونياً، بما يعزز الشفافية وجودة تنفيذ المشروعات.

 

واختُتم اللقاء بالاتفاق على استمرار التنسيق بين الجانبين لدراسة المقترحات المطروحة والعمل على تنفيذها بما يدعم خطط التنمية ويرتقي بمنظومة الإدارة المحلية.

رصد ومتابعة/ناهد عونى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى