وزير الصناعة يبحث توسعات سامسونج في مصر ويؤكد أهمية زيادة المكون المحلي

بحث المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، مع وفد شركة Samsung Electronics برئاسة وون كيم كيم، رئيس مجلس الإدارة، مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية المستقبلية في السوق المصرية، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة.
وخلال اللقاء، استعرض الجانبان مسيرة الشركة في مصر منذ تأسيسها عام 2013، وما حققته من توسع في الإنتاج وتعميق التصنيع وتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الخارجية، إلى جانب توجهها نحو استخدام الطاقة النظيفة، حيث تعتمد حاليًا على الطاقة الشمسية لتوفير نحو 25% من احتياجاتها من الطاقة، مع دراسة زيادة هذه النسبة خلال الفترة المقبلة.
وأكد وزير الصناعة حرص الوزارة على تقديم مختلف أوجه الدعم للشركة بما يسهم في تعزيز عملياتها الإنتاجية وتحويلها إلى نموذج نجاح يجذب المزيد من الشركات العالمية للاستثمار والتصنيع في مصر، مشيرًا إلى أن صناعات الإلكترونيات والتكنولوجيا تأتي ضمن القطاعات ذات الأولوية في استراتيجية الصناعة المصرية 2030.
وشدد الوزير على أهمية زيادة نسبة المكون المحلي في منتجات الشركة والتوسع في الاعتماد على الموردين المحليين، مع الاستفادة من برنامج تطوير الموردين الذي ينفذه مركز تحديث الصناعة بهدف تعميق التصنيع المحلي وتطوير سلاسل الإمداد وتعزيز تنافسية الصناعة المصرية.
من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة سامسونج إلكترونيكس عن تقديره للدعم الذي تقدمه وزارة الصناعة للشركة، مؤكدًا التزام سامسونج بأهداف الاستدامة وتعميق الصناعة المحلية، إلى جانب مواصلة جهودها في تطوير مهارات الكوادر المصرية العاملة في الصناعات التكنولوجية.






